ما هو تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد في دوري أبطال آسيا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 00:38
تقييم لاعبي الهلال والاتحاد في كلاسيكو دوري روشن السعودي
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا يقتصر تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد على المسابقة المحلية في السعودية، بل يمتد أيضًا إلى مسابقة دوري أبطال آسيا، والتي التقيا فيها أكثر من مرة في مباريات ظلّت خالدة في أذهان عشاق كرة القدم.

ويعد "الموج الأزرق" هو النادي الأكثر تتويجًا بلقب دوري الأبطال على مر التاريخ في 4 مناسبات، أما "العميد" فحقق اللقب مرتين متتاليتين في منتصف الألفية، ولا يزال يحلم بإضافة النجمة الثالثة قريبًا.

وبشكلٍ عام فإن مواجهات الهلال والاتحاد تصنف دائمًا على أنها "كلاسيكو كرة القدم السعودية" وتجذب أنظار الملايين من المنطقة العربية، ومؤخرًا من العالم بعد الانتدابات الضخمة والأسماء الكبرى التي يمتلكها الفريقان في الفترة الأخيرة.

من معلق مباراة الهلال والاتحاد في دوري أبطال آسيا 2024؟

في هذا التقرير سنسلط الضوء على تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد آسيويًا، وبشكلٍ عام لمن الغلبة على الآخر عند الحديث عن تاريخ مواجهات الفريقين في كل البطولات؟

ما تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد في دوري أبطال آسيا؟

التقى الهلال والاتحاد في دوري أبطال آسيا 5 مرات سابقة، كانت أولها في دور الـ 16 من المسابقة وحينها كان يُلعب من مباراة واحدة انتهت بانتصار "نمور جدة" 3-1.

8 سنوات والتقى العملاقان مرة أخرى ولكن هذه المرة في الدور ربع النهائي من نسخة 2019 بنظام الذهاب والإياب، حيث تعادلا سلبيًا في الجوهرة المشعة، وفاز الهلال في ملعب الملك فهد الدولي بنتيجة 3-1.

وفي النسخة الحالية، وقع الفريقان في طريق بعضهما البعض في الدور ربع النهائي، وأنهى الزعيم الذهاب في المملكة أرينا بهدفين نظيفين، وفاز بنفس النتيجة بمباراة الإياب في الجوهرة المشعة.

وهكذا، يصبح تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد هو 5 مباريات، فاز الأزرق 3 مرات، وفاز العميد مرة، وتعادلا في مرة أخرى.

تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد في دوري أبطال آسيا

البطولةفوز الهلالفوز الاتحادالتعادل
دوري أبطال آسيا311


ما تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد في كل البطولات؟

التقى الهلال والاتحاد في 154 مباراة بكل البطولات على مر التاريخ، وتظهر أفضلية "الموج الأزرق" بتحقيقه لـ 69 انتصارًا مقابل 50 فقط لـ "العميد".

تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد

البطولةعدد المبارياتفوز الهلالفوز الاتحادالتعادل
الدوري السعودي105482928
كأس الملك15474
كأس ولي العهد11641
كأس الأمير فيصل بن فهد14761
البطولة العربية للأندية4130
دوري أبطال آسيا5311
تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد154695035
شارك: