تأكيدًا لانفراد winwin .. عموتة يصل إلى الأردن ليستأنف مهمته

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 13:27
المغربي الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن لكرة القدم (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل المغربي الحسين عموتة في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد إلى العاصمة الأردنية عمّان، ليستأنف مهمته مديرًا فنيًا لمنتخب النشامى؛ وذلك وفقًا لما انفرد به winwin حيث أكد مصدر مطلع بأن عموتة سيعود الأحد، بعدما كانت الأخبار متضاربة بهذا الشأن.

وتأخر وصول عموتة للأردن، بعد مغادرته للمغرب عقب العودة من نهائيات كأس آسيا 2023، حيث أثار جدلًا واسعًا بتصريحاته لوسائل الإعلام المغربية، والتي أكد فيها أن مهمته مع "النشامى" قد تمتد لأربعة شهور مقبلة فقط.

متى يعلن عموتة عن قائمة النشامى؟

من المقرر أن يعلن عموتة عن القائمة الرسمية لمنتخب الأردن مساء اليوم الأحد، حيث ينتظر أن يبدأ "النشامى" تدريباتهم في العاصمة عمان، ويستعد المنتخب الأردني للسفر إلى باكستان من أجل مواجهة منتخبها يوم 21 مارس/ آذار الجاري، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، وسيكون لقاء العودة في عمان يوم 26 من الشهر ذاته.

ولم يحضر عموتة أي مباراة من الجولات الثلاثة التي أقيمت من بطولة دوري المحترفين لوجوده في المغرب، مما سيجعل اختياراته للقائمة الجديدة تنصب على أغلب العناصر التي كانت معه في قائمة كأس آسيا، وقد يجري تغييرات محدودة جدًا بناء على مشاهداته لبعض المباريات تلفزيونيًا.

ويحتل منتخب الأردن المركز الثالث على سلم ترتيب المجموعة السابعة في التصفيات، برصيد نقطة واحدة خلف السعودية "6 نقاط"، وطاجيكستان " 4 نقاط"، فيما يحتل منتخب باكستان المركز الأخير بدون أي نقطة.

وكان عموتة قد نجح في قيادة منتخب النشامى مؤخرًا للتتويج وصيفًا لكأس آسيا 2023 التي أقيمت في قطر لأول مرة بتاريخ الكرة الأردنية. وتعوّل جماهير الكرة الأردنية كثيرًا على المنتخب الوطني من أجل بلوغ كأس العالم 2026 لأول مرة بالتاريخ.

وتبدو فرصة النشامى بتحقيق تطلعات جماهيره ببلوغ المونديال، كبيرة بعد تخصيص 8.5 مقعد لقارة آسيا، فضلًا عن امتلاكه جيلًا ذهبيًا يبرز فيه موسى التعمري المحترف مع مونبلييه الفرنسي إلى جانب يزن النعيمات محترف الأهلي القطري ومحمود مرضي نجم الحسين إربد متصدر الدوري الأردني، ونجومًا آخرين من اللاعبين الذين توهجوا في البطولة الآسيوية.

شارك: