تأخير انطلاقة مواجهة ديربي تونس بين الإفريقي والترجي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-28 22:44
من المواجهة السابقة بين النادي الإفريقي والترجي (facebook/ClubAfricain.com.tn)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرّرت رابطة الدوري التونسي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تأخير موعد انطلاق مواجهة ديربي العاصمة بين النادي الإفريقي والترجي الرياضي إلى الساعة 19:00 بتوقيت تونس 21:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، من يوم الأحد 2 يونيو/حزيران المقبل.

وكانت بداية هذه المباراة، التي تندرج في إطار الجولة الثامنة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة الدوري التونسي الممتازة، مقررة على الساعة 17:00، لكن تم تأخيرها بطلبٍ من إدارة النادي الإفريقي الفريق المستضيف.

27 ألف مشجع فقط في ديربي العاصمة بين الإفريقي والترجي

وعُقِد اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأمني الخاص بالمواجهة المرتقبة بين الإفريقي والترجي في ديربي العاصمة التونسية، وأسفر الاجتماع الذي عقد في مقر محافظة بن عروس عن السماح بدخول 27 ألف مشجع فقط من جانب النادي الإفريقي صاحب الأرض في هذا اللقاء، ويتضمن العدد المقرر وفقًا للاجتماع المشجعين أصحاب الاشتراكات السنوية.

وكان فريق الترجي قد فاز على الإفريقي في لقاء الذهاب بنتيجة 1-0 على نفس الملعب، ويتصدر فريق الدم والذهب حاليًا جدول ترتيب مرحلة التتويج برصيد 17 نقطة فيما يحل الإفريقي في المركز السادس والأخير برصيد 6 نقاط.

ويُعَدُّ لقاء الديربي بين الإفريقي والترجي بمثابة الصراع الأزلي الذي يجمع بين فريقين يقتسمان هواء العاصمة التونسية وقد انطلق منذ أكثر من 9 عقود من الزمن وتحديدًا في 23 من مارس/ آذار عام 1924 تاريخ أول مواجهة بين الجارين في ملعب أريانة بتونس العاصمة، وفاز الإفريقي آنذاك بثلاثية نظيفة. 

ويتمتع شيخ الأندية التونسية بأسبقية كاسحة على جاره من حيث عدد مرات الفوز، إذ انتصر في 56 لقاءً، فيما فاز الإفريقي في 31 فقط، وحسم التعادل 50 مباراة، وتتعزز سيطرة الترجي بالأرقام أيضًا حيث تمكن من هز شباك خصمه الإفريقي في 164 مناسبة، بينما تمكن الفريق الأحمر والأبيض من زيارة شباك الترجي في 123 مرة.

شارك: