تأجيل تصفيات كونكاكاف لمونديال قطر حتى مارس 2021

2021-06-08 09:01
جدول زمني جديد لتصفيات مونديال 2022 بقطر (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

اتفق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مع اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) على بدء الجولة الأولى للتصفيات القارية لمونديال قطر 2022 في مارس/آذار 2021، وليس في أكتوبر/تشرين الأول -نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري، كما كان محددا.

وتم الاتفاق على إعداد جدول زمني جديد للارتباطات الدولية في هذه المنطقة بسبب وضع فيروس كورونا (كوفيد 19). وأعلن (فيفا) القرار بعد الاجتماعات الأخيرة التي عقدها كونكاكاف مع الاتحادات الوطنية وجماعات مصالح أخرى والاتحاد الدولي بشأن خطط استئناف المسابقات في هذه المنطقة.

وقال "فيفا" في بيان إن الكثير من الأنحاء في المنطقة "لا تزال تواجه وضعا صحيا يشكل تحديا كبيرا، وكان هذا العامل الأساسي في هذا القرار. كما أن الكثير من دول الاتحاد طبقت قيودا على السفر ومتطلبات للحجر الصحي تصعّب بشدة خوض مباريات دولية من جانب 30 منتخبا وطنيا".

وسيُوسَّع الدور النهائي الحاسم من تصفيات كونكاكاف من ستة منتخبات إلى ثمانية، على أن تشارك خمسة منتخبات هي: المكسيك، الولايات المتحدة، كوستاريكا، جامايكا، هندوراس (الأفضل تصنيفا بحسب النظام السابق)، تلقائيا في الدور النهائي الذي تضمن من خلاله ثلاثة منتخبات التأهل إلى المونديال، فيما يخوض الرابع ملحقا دوليا. وينضم إلى المنتخبات الخمسة المتأهلون من الدور التمهيدي الثاني الذي تشارك فيه باقي المنتخبات المنضوية في الاتحاد القاري.

شارك: