بينهم لاعب "مظلوم".. وليد الركراكي يُواصل تجاهل 3 لاعبين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول (X/FRMF)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل وليد الركراكي المدرب الفني لمنتخب المغرب الأول، تجاهل مجموعة من اللاعبين رغم تألقهم مع أنديتهم، بينما وجّه الدعوة للاعبين آخرين يفتقدون للتنافسية والجاهزية الكافية.

ويخوض أسود الأطلس معسكرًا إعداديًا مغلقًا بعد أيام، استعدادًا لمباراتي الغابون وليسوتو ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، والتي ضمن منتخب المغرب المشاركة فيها بغض النظر عن نتائجه بوصفه البلد المضيف.

وأماط الركراكي المدير الفني لكتيبة أسود الأطلس صباح الخميس، اللثام عن قائمة منتخب المغرب التي سيعتمد عليها في الاستحقاقات التي تنتظره خلال فترة التوقف الدولي القادمة، حيث أثارت ردود فعل متباينة من الجمهور المغربي، بين من يراها منطقية ومن اعترض على حضور بعض اللاعبين أو غياب آخرين.

الركراكي يُواصل تجاهل حارث والياميق

تجاهل وليد الركراكي استدعاء اللاعب أمين حارث، متوسط ميدان أولمبيك مارسيليا الفرنسي، الذي قدم مستوى جيدًا في أول مباراتين بالموسم الكروي الجديد في الدوري الفرنسي "الليغ 1".

ونجح حارث في تسجيل أول أهدافه في الموسم الجديد، وذلك بعدما منح فريقه أولمبيك مارسيليا التقدم أمام ضيفه ستاد ريمس، مؤكدًا قيمته الكروية وعلو كعبه، رغم انتهاء المباراة بالتعادل 2-2، وقدم تمريرتين حاسمتين في الجولة الافتتاحية أمام ستاد بريست.

وتُفسر بعض الجماهير المغربية، غياب حارث بسبب غضب الركراكي عليه، عقب تصريحاته بعد كأس أمم أفريقيا الماضية، بعدما قال إن مشاركته في البطولة مع "أسود الأطلس"، أسهمت في تراجع مستواه مع ناديه.

ولم يستدعِ الركراكي أمين حارث، منذ نهائيات النسخة الماضية من كأس العالم بقطر 2022، بعدما كان ضمن القائمة قبل أن تفرض عليه الإصابة الغياب عن المشاركة في البطولة.

جواد الياميق خارج اهتمامات الركراكي

رغم الأزمة الكبيرة التي يعيشها منتخب المغرب في مركز وسط الدفاع، بحكم أن القائد رومان غانم سايس يفقتد التنافسية، والأمر نفسه لزميله نايف أكرد مع وست هام، وإصابة شادي رياض، إلا أن الركراكي لم يستدعِ المدافع جواد الياميق لاعب الوحدة السعودي.

ويُقدم الياميق مستويات جيدة في دوري روشن السعودي للمحترفين، لكنه لم يجد لنفسه مكانًا في قائمة منتخب المغرب.

سامي مايي يرد على الركراكي

وأثار قرار استبعاد اللاعب سامي مايي من قائمة المنتخب المغربي جدلًا كبيرًا في الأوساط الرياضية، حيث إن اللاعب اعتبر الأمر شخصيًا مع المدرب الوطني.

وعبّر اللاعب عن استيائه من هذا القرار بطريقة غير مباشرة على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي؛ فبعد ساعات قليلة من إعلان القائمة النهائية للمنتخب المغربي، نشر مدافع دينامو زغرب عبر خاصية القصص القصيرة في إنستغرام جملة "يبدو أن الأمر شخصي"، مما يشير بوضوح إلى أن هناك أسباب شخصية خلف استبعاده، وهو ما يعد اتهامًا ضمنيًا للمدرب الركراكي.

شارك: