بيراميدز يؤجل تتويج الأهلي في ليلة هاتريك وسام أبو علي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-04
-
آخر تعديل:
2024-08-04 23:43
احتفال وسام أبو علي بالهدف الأول في شباك المقاولون العرب (winwin)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأجل تتويج النادي الأهلي بلقب الدوري المصري لموسم 2023-24، رغم الفوز على المقاولون العرب بفضل هاتريك وسام أبو علي بعدما تمكن فريق بيراميدز من تجاوز فريق زد إف سي بهدفين مقابل هدف.

واستضاف النادي الأهلي نظيره المقاولون العرب في ملعب "القاهرة الدولي" في لقاء مؤجل من الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة الدوري المصري.

ورفع المارد الأحمر رصيده من النقاط للنقطة 78، في صدارة الدوري المصري، ليكون بحاجة إلى نقطة واحدة فقط من أجل حسم اللقب عقب فوز بيراميدز على زد، بغض النظر عن نتائج المباريات المُقبلة لفريق الأهرام، في ظل حصد الأحمر (78 نقطة من 30 مباراة) مقابل 73 نقطة للفريق السماوي من 32 مواجهة.

وسام أبو علي يضم المقاولون العرب لضحاياه

ودخل النادي الأهلي المباراة بشكل ضاغط من أجل هز الشباك مُبكرًا، وكاد الفلسطيني وسام أبو علي أن يُسجّل أول أهداف المباراة في الدقيقة التاسعة، بعد عرضية من حسين الشحات وصلت إلى أبو علي؛ ولكن دفاع الضيوف أبعد الكرة.

وفي الدقيقة (15) أثمر التعاون بين وسام أبو علي وحسين الشحات الهدف الأول في المباراة، بأقدام النجم الفلسطيني، بعدما مرر حسين الشحات الكرة إلى وسام أبو علي المتمركز داخل منطقة الجزاء والذي روض الكرة بشكل رائع وغيرّ اتجاهه وسدد في مرمي محمود أبو السعود ليعلن التقدم للمارد الأحمر بالهدف الأول.

وظل النادي الأهلي مُسيطرًا على مجريات اللعب مع تراجع تام للاعبي المقاولون العرب، وعاد أبو علي ليوقع على ثاني أهدافه في المباراة بالدقيقة (35)، ليصل إلى الهدف 17 في صدارة ترتيب هدافي الدوري المصري.

وجاء الهدف بعد ركلة ركنية نفذها المغربي رضا سليم بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، ولم يتمكن دفاع الضيوف من إبعاد الكرة، ثم مرر مدافع الأهلي رامي ربيعة الكرة إلى وسام أبو علي الذي سدد مباشرةً إلى داخل الشباك.

وكاد مروان أن يحرز هدفًا ثالثًا للنادي الأهلي، لولا تألق الحارس محمود أبو السعود، بعد تمريرة طولية رائعة من إمام عاشور في اتجاه مروان عطية وسددها لاعب وسط المارد الأحمر ولكن الحارس أبو السعود أبعد الكرة من على القائم القريب ببراعة كبيرة.

وانتهى الشوط الأول على وقْع تقدُّم المارد الأحمر بهدفين نظيفين، وكانت آمال فريق القلعة الحمراء قائمة في حسم اللقب مع تأخر بيراميدز في النتيجة، ولكن رمضان صبحي وضع بيراميدز في التقدم من ركلة جزاء في الدقيقة (45+2).

وسام أبو علي لا يتوقف عن التسجيل مع الأهلي

وفي الدقيقة (52) كاد إمام عاشور أن يسجل هدفًا ثالثًا بعد هجمة مرتدة سريعة للنادي الأهلي، وانطلق بالكرة رضا سليم ثم مررها إلى إمام عاشور الذي سدد من على حدود منطقة الجزاء؛ ولكن كرته ارتطمت في دفاعات المقاولون لتخرج إلى ركنية.

وفي الدقيقة (63) وقّع المتألق وسام أبو علي الهدف الثالث له في المباراة "هاتريك" والثالث للمارد الأحمر، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في يد أحد لاعبي المقاولون العرب، قبل أن تغيّر مسارها لشباك المقاولون.

وتمكن البديل بيرسي تاو من إحراز الهدف الرابع للمارد الأحمر، في الدقيقة (77) بعد عرضية رائعة من البديل عمر كمال عبد الواحد من داخل منطقة الجزاء والأخير مهد "الكرة" للجنوب الأفريقي الذي حولها الكرة نحو الشباك لتتهادى في مرمى الحارس أبو السعود.

وبهذا الفوز، يقترب النادي الأهلي من حسم لقب الدوري المصري هذا الموسم رسميًا، حيث يحتاج إلى نقطة واحدة من الـ 4 مباريات المتبقية له.

ووصل النادي الأهلي إلي النقطة 78 متصدرًا ترتيب الدوري المصري، بعد خوض 30 مباراة، محققًا الفوز الـ 19 على التوالي بالمسابقة المحلية.

بيراميدز يؤجل تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري

نجح فريق بيراميدز في تحقيق الفوز على نظيره زد، بهدفين مقابل هدف، ليؤجل تتويج الأهلي باللقب. وظل التعادل السلبي مُسيطرًا على أحداث الشوط الأول، قبل أن يقوم بيتر زيلو موتوموسي بعرقلة أحمد سامي داخل منطقة الجزاء، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء، سجلها رمضان صبحي بنجاح على يسار الحارس علي لطفي في الدقيقة (45+2).

وفي الشوط الثاني، أدرك مصطفى عبد الرؤوف زيكو هدف التعادل لفريق زد في الدقيقة (50)، بعد عرضية من البانوبي ناحية اليمين، استقبلها زيكو وارتقى بطريقة رائعة وصوب الكرة لداخل الشباك متفوقًا على المدافع محمود دونغا.

وأهدر رمضان صبحي فرصة إحراز هدف ثانٍ في الدقيقة (61) بعد كرة وصلت له داخل منطقة الجزاء، لكن جناح الفريق السماوي لم يتعامل مع الكرة بأفضل شكل ممكن.

وقبل نهاية الشوط الثاني والمباراة، تمكن البديل مروان حمدي من إحراز هدف الفوز لبيراميدز، بعد عرضية من محمد حمدي لداخل منطقة الجزاء قابلها مروان برأسه في الشباك على يسار حارس المرمى علي لطفي بجوار القائم الأيسر الذي لم يتمكن من التعامل مع الكرة.

وبهذا الفوز، يحتل بيراميدز وصافة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 73 نقطة، فيما يأتي فريق زد بالمركز السابع وفي رصيده 47 نقطة.

شارك: