بوردو يعلن إفلاسه وهبوطه للدرجة الثالثة الفرنسية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-23 16:36
لاعبو نادي بوردو الفرنسي (X/@girondins)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بوردو الفرنسي، اليوم الثلاثاء، عن قبول عقوبة الهبوط لدوري الدرجة الثالثة، بعد التعثرات المالية الكبرى التي أدت إلى إفلاس النادي.

وكان النادي الفرنسي العريق والمتوج بلقب دوري الدرجة الأولى 6 مرات من قبل، يبحث عن مستثمر لإنقاذه من العقبات المالية، حيث بات قريبًا من الوصول إلى اتفاق حول صفقة استحواذ مع مجموعة فينواي الرياضية، مالك نادي ليفربول الإنجليزي، قبل أن تتراجع المجموعة عن الخطوة.

بيان نادي بوردو

وكشف النادي الذي كان في دوري الدرجة الثانية عن قبوله لقرار الهبوط، في بيان نشر عبر حساباته الرسمية قال فيه: "بينما استؤنفت المناقشات في الأيام الأخيرة، أشار ممثلو نادي جيروندان دي بوردو أمس الإثنين 22 يوليو، إلى أن نادي بوردو ومساهميه يرغبون في عدم متابعة الإجراءات القضائية، على الرغم من الضمانات المقدمة من المسؤولين".

بيان النادي

وتابع: "لذلك، وفي ظل عدم وجود تطورات جديدة، سحب نادي جيروندان دي بوردو الاستئناف المقدم ضد القرار المؤرخ في 9 يوليو 2024. ونتيجة لذلك، يقبل نادي جيروندان دي بوردو العقوبة الموقعة عليه لموسم 2024-25، وسيمتثل مرة أخرى لقرار الكشف عن ميزانيته".

وأضاف: "الفترة القادمة ستسمح للفريق بالعودة بشكل أقوى وعلى أعلى مستوى. يؤكد النادي ومساهموه للداعمين وجميع أصحاب المصلحة رغبتهم في حماية مصالح النادي".

جدير بذكره أن النادي الفرنسي يعاني من مشاكل مالية منذ عام 2021، عندما أعلن الملاك الأمريكيون عن عدم دعم النادي ماليًّا، قبل أن يستحوذ رجل الأعمال جيرارد لوبيز على النادي في يونيو/ حزيران من نفس العام، إلا أن الفريق هبط لدوري الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ 3 عقود.

وتعرض الفريق لمشاكل مالية جديدة في العام التالي، ما أدى إلى قرار هبوطهم للدرجة الثالثة (دوري الهواة)، إلا أنه نجح في الاستئناف ضد القرار والبقاء في الدرجة الثانية، قبل أن يؤكد اليوم قبوله قرار هبوطه للدرجة الثالثة.

ويعد جيروندان دي بوردو أحد أبرز الأندية الفرنسية عبر التاريخ، نظرًا للبطولات التي توج بها وعراقته، حيث فاز الفريق بـ15 لقبًا محليًّا منذ تأسيسه في 1881، من بينها 6 ألقاب لدوري الدرجة الأولى الفرنسي، و4 ألقاب لكأس فرنسا.

شارك: