بهدف نظيف.. أتلتيكو مدريد يحقق انتصارا "تاريخيا" على برشلونة

2021-06-08 09:01
برشلونة يسقط أمام أتلتيكو مدريد في بطولة الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق أتلتيكو مدريد فوزا تاريخيا أمام ضيفه برشلونة، بواقع هدفٍ واحد دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، السبت، على أرضية ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.


وسجل البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو، جناح أتلتيكو مدريد، هدف اللقاء الوحيد، عند الدقيقة الرابعة من الوقت بدلا عن الضائع للشوط الأول، مستفيدا من هفوة "غير مبررة" للألماني مارك-أندريه تير شتيغن، حارس مرمى برشلونة.


وحاول البرسا العودة في نتيجة اللقاء، خلال الشوط الثاني، وعمد مدربه الهولندي رونالد كومان للقيام بتغييرات هجومية، لكن دفاعات أصحاب الأرض تميزت بصلابة كبيرة، واحتفظ أتلتيكو مدريد بتقدمه حتى صافرة النهاية.


ويعد هذا الفوز هو الأول لأتلتيكو مدريد على حساب برشلونة ببطولة الدوري الإسباني في 21 مباراة متتالية، حسب إحصائيةٍ مثيرة أبرزتها شبكة "أوبتا" العالمية، كما يعد هو الأول للأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني للأتلتي، خلال كافة مواجهاته "كمدرب" للفريق الكتالوني بالمسابقة المحلية، وفقا لما أورده الصحافي الشهير أليكسيس ماريا تامايو، المسؤول عن إدارة حساب "ميستر شيب" لأرقام كرة القدم.


وحقق أتلتيكو مدريد الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة ببطولة الدوري الإسباني، ليواصل فريق العاصمة الإسبانية سلسلة نتائجه الإيجابية، منذ استئناف نشاط كرة القدم المحلية، أواسط شهر يونيو/حزيران الماضي.


في المقابل، تكبد برشلونة خسارته الثالثة بآخر 5 مباريات خاضها أصدقاء القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي ببطولة الدوري، ليؤكد البلوغرانا بدايتهم الخجولة لمنافسات الموسم الحالي 2020-21.


ورفع أتلتيكو مدريد رصيده للنقطة العشرين من 8 مباريات، مرتقيا للمركز الثاني في سلم الترتيب العام لأندية الليغا، فيما تجمد رصيد برشلونة عند النقطة الـ 11، بالمرتبة العاشرة.

شارك: