بهدف جديد.. كريستيانو رونالدو يحقق رقمًا مميزًا مع النصر السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-27
نجم النصر كريستيانو رونالدو يحتفل بهدفه في شباك الوحدة ببطولة الدوري السعودي للمحترفين (X/AlNassrFC)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حضوره التهديفي المميز مع نادي النصر؛ بتسجيله هدفًا خلال مواجهة الفريق المُلقب بـ"العالمي" لضيفه الوحدة، اليوم الجمعة (27 سبتمبر/ أيلول)، ضمن الجولة الخامسة من عمر الموسم الجديد (2024-25) لبطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

وسجّل رونالدو هدفه في الدقيقة (56) من ركلة جزاء، ليقود النصر إلى تحقيق فوز ثالث تواليًا بمختلف البطولات، تحت قيادة مدرب الفريق الجديد، الإيطالي ستيفانو بيولي.

ورفع النصر رصيده إلى 11 نقطة من 5 مباريات (3 انتصارات، تعادلان)، مُرتقيًا إلى المركز الثاني على سلم البطولة المحلية، بفارق نقطة واحدة عن الهلال المتصدر.

في سياق متصل، ووفقًا لما أودرته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن رونالدو تمكن من الوصول إلى الإسهام التهديفي رقم 67 له (53 هدفًا، 14 تمريرة حاسمة) مع النصر في بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وبات رونالدو ثاني أكثر لاعب يُسهم بأهداف لصالح النصر في تاريخ دوري المحترفين، بالتساوي مع البرازيلي أندرسون تاليسكا (59 هدفًا، 8 تمريرات حاسمة).

ويحتل المغربي عبد الرزاق حمد الله المركز الأول في هذه القائمة الشرفية، برصيد 91 إسهامًا تهديفيًا، فيما يأتي مواطنه نور الدين أمرابط رابعًا بحصيلة تبلغ 39 إسهامًا. ويُكمل البرازيلي جوليانو دي باولا ترتيب الخمسة الأوائل، بامتلاكه 31 إسهامًا.

يُذكر أن رونالدو انضم إلى النصر في شتاء 2023، عبر صفقة مجانية، بعد فسخ تعاقده مع ناديه السابق، مانشستر يونايتد الإنجليزي.

كريستيانو رونالدو يصل لهدفه الـ70 بقميص النصر

وخاض رونالدو 77 مباراة مع النصر بمختلف البطولات حتى الآن، مُسجلًا 70 هدفًا، وقد نجح "صاروخ ماديرا" في قيادة الفريق للتتويج بلقب البطولة العربية للأندية الأبطال "كأس الملك سلمان" صيف العام الماضي.

ويمتد تعاقد رونالدو مع النصر حتى 30 يونيو/ حزيران القادم. ويُقال إن إدارة النادي العاصمي جاهزة لتمديد عقد النجم البرتغالي لوقت أطول.

ويُنظر إلى كريستيانو رونالدو على أنه "رمز حقيقي" في المشروع الكروي للمملكة العربية السعودية، التي تتأهب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034 على أراضيها.

وكان تعاقد النصر مع رونالدو بمثابة "نقطة الانطلاق"، لوفود نجوم عالميين آخرين إلى بطولة الدوري السعودي، على غرار الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا والجزائري رياض محرز.

شارك: