بن سبعيني آخرهم.. كم جزائريًا بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 12:50
رياض محرز أبرز اللاعبين الجزائريين الذين بلغوا نهائي دوري أبطال أوروبا وتوجوا باللقب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، من بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة (2-0).

ويضم النادي الألماني في صفوفه النجم الجزائري رامي بن سبعيني الذي غاب عن لقاءي سان جيرمان بداعي الإصابة، فيما تبدو مشاركته في النهائي المرتقب يوم 1 يونيو/ حزيران المقبل على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية، معقدة للغاية.

ويواجه بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2023-24، الفائز من مواجهة ريال مدريد الإسباني أو مواطنه بايرن ميونخ اللذين يلتقيان اليوم الأربعاء إيابًا على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد (2-2 ذهابًا في ميونخ).

ويرتقب أن يشهد نهائي دوري الأبطال صراعًا عربيًا – عربيًا بين رامي بن سبعيني من جانب بوروسيا دورتموند، أو أحد المتأهلين من المباراة الثانية، المغربي إبراهيم دياز نجم ريال مدريد أو مواطنه نصير مزراوي ظهير النادي "البافاري".

تاريخيًا لا يتعبر النجم السابق لنادي رين الفرنسي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، أول اللاعبين الجزائريين وصولًا إلى نهائي دوري الأبطال، فقد سبقه لاعبَين آخرين سنتعرف إليهما في الأسطر التالية:

كم لاعبًا جزائريًا بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا قبل بن سبعيني؟

يعتبر رامي بن سبعيني ثالث لاعب جزائري يبلغ المباراة النهائية من المسابقة الأوروبية، بعد كل من رابح ماجر النجم السابق لنادي بورتو البرتغالي، وأيضًا رياض محرز لاعب الأهلي السعودي حاليًا، ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي سابقًا.

وكان رابح ماجر أول لاعب جزائري وعربي ينال شرف التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 1987 مع بورتو، في النهائي الذي حسمه النادي البرتغالي بنتيجة (2-1) ضد بايرن ميونخ الألماني، والذي شهد تسجيل نجم الجزائر هدفًا تاريخيًا بكعب القدم، لتصبح الحركة مسجلة باسمه.

أما رياض محرز فقد خاض نهائيين مع "السيتيسنز"، الأول عام 2021 والذي خسره أمام تشيلسي بنتيجة (1-0)، فيما بلغ مجددًا نهائي دوري أبطال أوروبا وتوّج باللقب العام الماضي 2023، على حساب نادي إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة (1-0)، فهل سيكون رامي بن سبعيني ثالث جزائري يتوّج بدوري الأبطال؟

شارك: