بن رحمة يترقّب قرار "فيفا" بخصوص مباراة الجزائر والكاميرون

2022-04-16 16:21
الدولي الجزائري سعيد بن رحمة نجم نادي وست هام الإنجليزي (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، نجم نادي وست هام الإنجليزي، أنه ينتظر قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص شكوى الاتحاد الجزائري بشأن مباراة الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022، والتي عرفت إقصاء "محاربي الصحراء" من التأهل إلى مونديال قطر.


وفشلت الجزائر في التأهل إلى كأس العالم بعد خسارتها إيابا على ملعبها التاريخي مصطفى تشاكر بنتيجة هدفين لهدف (1ـ2) بعد التمديد، رغم فوزها ذهابا في الكاميرون بهدف دون رد (0ـ1)، واستفاد منتخب "الأسود غير المروضة" من قاعدة الأهداف المسجلة خارج الديار.

وعرفت المباراة، حسب الجزائريين، أخطاء تحكيمية واضحة من طرف الحكم الغامبي باكاري غاساما، منها احتساب هدف مشكوك في صحته لمنتخب الكاميرون (الهدف الأول)، وعدم احتساب هدف صحيح لمنتخب الجزائر والتغاضي عن ضربة جزاء واحدة على الأقل، ما دفع اتحاد الكرة لتقديم شكوى لـ"فيفا" بخصوصه، وسيتم البت فيها يوم 21 أبريل/ نيسان المقبل.


وقال بن رحمة في تصريحات لقنوات "بي إن سبورتس"، على هامش المباراة التي فاز فيها وست هام على أولمبيك ليون الفرنسي في إياب ربع النهائي للدوري الأوروبي (0ـ3): "الأمر كان صعبا جدّا ونحن ننتظر القرار (رد الاتحاد الدولي لكرة القدم على شكوى الجزائر).. كل من تابع المباراة سيشاهد الأخطاء"، في إشارة إلى أخطاء الحكم الغامبي باكاري غاساما.

وأبرز نجم وست هام، الحسرة الكبيرة لزملائه في المنتخب الجزائري بعد هذا الإقصاء، وصرح: "بالنسبة لنا من الصعب جدا أن تخسر بهذه الطريقة وألا تتأهل، لأنه لو لم تكن هناك أخطاء لكنا سنتقبل الأمر ونقلب الصفحة.. هناك الكثير من المرارة التي نحس بها".


وأردف: "لقد قدمنا كل ما لدينا وبعد 4 سنوات من الجهد يذهب كل ذلك (في إشارة إلى العمل المنجز تحت إشراف المدير الفني جمال بلماضي)"، قبل أن يؤكد: "لكن هذه كرة القدم، وإذا كان الرد سلبيا فيتعين علينا أن ننظر إلى المستقبل ونواصل العمل ونحاول التأهل إلى كأس العالم".

شارك: