بنيان يكشف آخر تفاصيل تسمية المدرب المقبل للمنتخب العراقي

2021-07-21 18:02
إياد بنيان رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم (Facebook/Iraq FA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد إياد بنيان رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، أن ملف تسمية المدرب الجديد لمنتخب العراق، خلفاً للسلوفيني ستريشكو كاتانتيش، سيتم حسمه خلال الأسبوع المقبل.

وقال بنيان في تصريحات إعلامية إن التطبيعية لم تجد حتى الآن الخيار الأنسب، بعد إجراء عدد من الاتصالات المباشرة مع وكلاء أعمال المدربين الأجانب، مشيراً إلى أنه حتى هذه اللحظة، لا وجود لمرشح قريب للتسمية، ولكنه وعد بحسم الملف خلال أقل من 7 أيام، وذلك لعدم وجود فترة كافية، للبدء بتحضيرات المنتخب الوطني للتصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022. 

وذكرت مصادر خاصة لموقع winwin أن الهيئة التطبيعية قد تلجأ لخيار الاستعانة بشكل مؤقت، بخدمات التشيكي ميروسلاف سوكوب، مدرب المنتخب الأولمبي الجديد، في حال لم تنجح في إيجاد مدرب عالمي كبير، كاشفةً أن عدنان درجال وزير الشباب والرياضة يسعى هو الآخر، لتسهيل التعاقد مع كادر فني أجنبي، بعد أن تعهدت الحكومة العراقية، في توفير مبالغ إبرام الصفقة، مع إقامة معسكرات تدريبية في أوروبا، إلى جانب تأمين مباريات ودية على مستوى عالٍ، من أجل تحقيق حلم الجماهير العراقية، بالوصول إلى مونديال قطر المقبل، للمرة الثانية بعد نسخة المكسيك 1986.

وكان السلوفيني ستريشكو كاتانيتش قد أعلن استقالته من تدريب المنتخب العراقي، على خلفية عدم استلامه لرواتبه الشهرية لأكثر من 6 أشهر، والتي تقدر بحدود 600 ألف دولار، ورفع شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم، للحصول على مستحقاته المتأخرة، مع الحصول على تعويض مناسب، وفق ما تقرّره الفيفا.

ووضعت قرعة تصفيات كأس العالم للقارة الآسيوية، منتخب العراق في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: إيران وكوريا الجنوبية وسوريا والإمارات ولبنان، وسيقص شريط المواجهات بلقاء المنتخب الكوري الجنوبي. 

شارك: