بنزيمة الابن الضال للكرة الفرنسية يصنع ربيع الريال

2021-06-08 09:01
بنزيمة رجل المهمات الصعبة (Getty)
Source
+ الخط -

قد يكون اللاعب الأكثر إثارة للجدل، وهو يشبه في سيرته الذاتية زين الدين زيدان الذي يشترك معه في أكثر من قاسم مشترك، ينحدر من بجاية منطقة القبائل بالجزائر، وهو من أبناء ما يسمى بالجيل الثاني من المهاجرين حيث ولد في مدينة ليون الفرنسية من أبوين هاجرا مبكرا إلى فرنسا وحصلا على الجنسية الفرنسية، إنه كريم بنزيمة ، اللاعب الذي عانى كثيرا في بداياته مع ريال مدريد قبل أن يتبوأ مكانته ويصبح مفتاح اللعب والهداف بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولد كريم في حي "برواون " بليون وهي ثاني مدينة في فرنسا من حيث الأهمية والكثافة السكانية في التاسع عشر من شهر ديسمبر 1987، أي أنه أدرك الثالثة والثلاثين. وعكس ما يتوقعه الكثيرون فإن هذه السن لا تمثل سن اليأس بالنسبة للاعب محترف يمتلك خبرة طويلة في الملاعب. يتميز بنزيمة بالموهبة والمهارة والقوة البدنية وهو من اللاعبين الذين لا يرحمون الحراس في مناطق الجزاء.

انطلق بنزيمة من نادي برون تيرايلون المحلي وهو ناد مغمور قبل أن ينتقل لأكاديمية سباب النادي. وأتيحت الفرصة لكريم بنزيمة لكي يفجر طاقاته عندما ضمه نادي ليون كلاعب محترف في موسم 2004- 2005، وظهر بشكل متقطع وصادف أن حقق نادي ليون ثلاثة ألقاب على التوالي، وانتظر بنزيمة فرصته لكي يصبح أساسيا وحقق بنزيمة موسما رائعا توجه بإحراز 30 هدفا وساهم في فوز ليون بلقبه السابع على التوالي في إنجاز غير مسبوق. وحصل بنزيمة على عدد من الألقاب الشخصية وخاض 112 مباراة بقميص ليون في الفترة المتراوحة من 2004 وحتى 2009.

وفي يوليو 2009 حقق بنزيمة حلما راوده منذ الصغر عندما طلبه ريال مدريد ليكون ضمن المجموعة، وكانت الصفقة مدوية في ذلك الوقت وبلغت 35 مليون يورو أي ما يعادل 50 مليون دولار، ويسري العقد لمدة 6 سنوات .

عانى بنزيمة في البداية صعوبات  من أجل إثبات نفسه  والتأقلم في أول موسم له مع ريال مدريد، وفي الموسمين التاليين، وصل بنزيما إلى الذروة، حيث سجل 32 هدفًا في طريقه لمساعدة النادي على الفوز بكأس الملك في 2011 والدوري الإسباني في موسم 2011–12. وفاز بدوري أبطال أوروبا أربع مرات، جميعها مع ريال مدريد: في 2014 وثلاث مرات متتالية من 2016 إلى 2018. وحصل على جائزة أفضل لاعب فرنسي ثلاث مرات في أعوام 2011 و2012 و.2014

وكان بنزيمة خجولا في وجود "الدون " كريستيانو رونالدو ، الذي كان يهيمن على الهجوم، ثم أصبح بعد رحيل رونالدو إلى يوفنتوس هو اللاعب المفتاح. دافع بنزيمة عن قميص الملكي في 358 مباراة وبلغت غلته من الأهداف 173. وفاز بدوري أبطال أوروبا مع زيدان ثلاث مرات على التوالي .أما النقطة السوداء في مسيرة بنزيمة فهي المنتخب الفرنسي حيث توقفت المغامرة في عام 2007.

قبل أن يمثل بنزيمة المنتخب الفرنسي، استدعي من قبل المنتخب الجزائري ومن قبل الاتحاد الجزائري الرسمي في ديسمبر 2006، لكنه رفض المشاركة مع الفريق وقال: " الجزائر هي بلد والديّ وهي بقلبي، لكن في كرة القدم سوف ألعب فقط للمنتخب الفرنسي "، وحصل بنزيمة في 28 مارس 2007 بنزيمة على أول استدعاء رسمي للمنتخب الفرنسي أمام منتخب النمسا وسجل هدف فوز فرنسا في المباراة، وهدفين آخرين في مرمى منتخب جزر قاروه عندما فاز المنتخب الفرنسي بنتيجة ستة أهداف مقابل لا شيء.

لعب بنزيمة لمنتخب فرنسا 81 مباراة وسجل 27 هدفا، وكاد بنزيمة أن يعمر مع الديوك الا أنه ارتكب حماقة في قضية ابتزاز مع زميله السابق فالبوينا وصلت إلى المحاكم وقرر الاتحاد الفرنسي استبعاده نهائيا من المنتخب وحرم من المشاركة في بطولة أوروبا وكأس العالم بروسيا 2018.

عن حياته الشخصية كريم بنزيمة متزوج وله بنت منحها اسم ميليا وولد أطلق عليه اسم إبراهيم. وتعتبر القيمة السوقية لكريم بنزيمة عالية جدا في البورصة وهو من بين العشرة الأوائل بين نجوم الكرة في العالم. ولا ينوي بنزيمة مغادرة الملكي.

شارك: