بمساعدة نيمار.. الهلال يستعد لتوجيه ضربة قاضية لريال مدريد!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-13
الهلال السعودي لم يستطع الاستفادة من نجمه البرازيلي نيمار جونيور حتى الآن بسبب الإصابة (X/SPL)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الهلال السعودي مستعدًا للعودة إلى واجهة سوق الانتقالات بقوة، وتوجيه ضربة قاضية لريال مدريد الإسباني، بمساعدة غير مباشرة من نجمه البرازيلي نيمار جونيور، وذلك حسب ما لمّحت إليه وسائل إعلامية إسبانية.

وتمّ ربط اسم زعيم الكرة السعودية بشكل وثيق ببطل الليغا الموسم الماضي، وتحديدًا خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، والتي ارتبط خلالها "دوري روشن" بنجم "القلعة البيضاء"، البرازيلي فينيسيوس جونيور، قبل أن تقطع إدارة الريال الطريق على السعوديين وإغراءاتهم المالية، ليستمر اللاعب في معقل "سانتياغو بيرنابيو".

ويندرج اهتمام الهلال الكبير بضمّ فينيسيوس في إطار إستراتيجية ضخمة للدولة، تهدف لتعزيز مكانة الدوري السعودي على الساحة العالمية من خلال استقطاب نجوم "الصف الأول"، والذي انضمّ منهم حتى الآن عدد لا بأس به، ويتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي نيمار جونيور والسنغالي ساديو ماني وغيرهم.

الهلال يتأهب لمباغتة "الميرينغي" بضربة قاضية

في هذا السياق، ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة والمعروفة بقربها من البيت الأبيض، أنّ إدارة الهلال السعودي تستعدّ لحشد إمكانياتها، من أجل "مغازلة" فينيسيوس في الصيف المقبل عبر عرض فلكي، لإقناعه بالانضمام إلى كوكبة نجوم الدوري السعودي.

وأضاف المصدر أنّ إدارة الفريق السعودي ستوظّف لتحقيق حلمها، ورقة نجمها الحالي نيمار جونيور، الذي أسهمت إصاباته المتلاحقة التي كادت سمحت له بالظهور بقميص "الموج الأزرق"، في نفاد صبر إدارة النادي، التي تفكّر جديًا في الاستغناء عن خدماته، مقابل تعويضه بمواطنه المتألق، والذي يعدّ المرشح الأبرز للتتويج بالكرة الذهبية هذا العام.

وتابع المصدر أنّ الإدارة الهلالية، ستترقّب عودة نيمار في يناير/ كانون الثاني المقبل بشكل رسمي إلى الملاعب بعد غياب طويل جدًا، وذلك لمنحه فرصة أخيرة لإظهار بصمته، وإذا لم تسر الأمور بالشكل المطلوب، فإنها ستّتجه للتفريط فيه، مقابل حشد أموال أكبر لتمويل صفقة فينيسيوس، التي من المنتظر أن تكون تاريخية بكل المقاييس، في حال حدوثها فعلًا.

وفي حال أبصرت هذه المبادلة التاريخية بخروج نيمار وقدوم فينيسيوس، النور، سيكون نجم الريال الحالي بمثابة شبح يلاحق أيقونة برشلونة السابق، فبعد أن سحب من تحته بساط النجومية الطاغية بين صفوف "السيليساو"، قد يكرر الشيء ذاته في قلعة الزعيم السعودي.

وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق، أنّ "الزعيم" قد قدّم عرضًا تاريخيًا غير مسبوق بقيمة 500 مليون يورو (حوالي 2.2 مليار ريال سعودي) كرسوم انتقال خاصة بإتمام صفقة فينيسيوس قبل أن يرفضها الريال، بالإضافة إلى عقد فلكي للاعب تصل قيمته إلى مليار يورو (حوالي 4.4 مليار ريال سعودي) لمدة تتراوح بين أربع إلى خمس سنوات.

تجدر الإشارة إلى أنّ عقد فينيسيوس جونيور (24 عامًا) مع ريال مدريد ما يزال ساري المفعول حتى 30 يونيو/ حزيران 2027، في حين أنّ عقد نيمار (32 عامًا) مع الهلال ينتهي في أواخر يونيو من العام القادم.

شارك: