بقيادة يان ساسي.. تشكيل جديد للترجي التونسي ضد مازيمبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-25 02:20
البرازيلي يان ساس لاعب نادي الترجي التونسي (facebook/esperancedetunis)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيعمل الترجي التونسي على الظهور بشكل يليق بتاريخه وسمعته الأفريقية رغم الإخفاقات الأخيرة، وذلك عندما يستضيف فريق مازيمبي الكونغولي، في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأفريقي لكرة القدم "أفريكا فوتبول ليغ".

الفريق التونسي يبحث عن تعويض خسارة الذهاب بنتيجة (1-0)، التي تعرّض لها أمس الأحد في دار السلام بتنزانيا، ومن ثم تحقيق العبور إلى الدور نصف النهائي من دوري السوبر الأفريقي من أجل مصالحة جماهيره الغاضبة.

قمة الترجي ومازيمبي في إياب ربع نهائي المسابقة المستحدثة، سيكون موعدها مساء يوم الخميس في تمام الساعة 16:00 بتوقيت تونس، 18:00 بتوقيت الدوحة وستبث عبر قناة beIN SPORTS القطرية، وقناة  ON time sports المصرية وأبو ظبي سبورت الإماراتية.

وعلم "winwin"، اليوم الإثنين، أنّ الجهاز الفنّي للترجي بقيادة طارق ثابت، سيُحدِث بعض التبديلات على التشكيلة في اللقاء المقبل؛ إذ من المتوقّع ظهور الثنائي البرازيلي يان ساسي وردريغو رودريغيز منذ البداية لقيادة خطّ الهجوم، بالإضافة إلى إمكانية الاعتماد على محمد أمين توغاي في محور الدفاع، منذ البداية إلى جانب ياسين مرياح، كما تبرز فرصة تغيير الظهير الأيسر محمد أمين بن حميدة ببديله أسامة السهيلي.

يُذكر أن الفريق المتأهل من مواجهة الترجي ومازيمبي سيلتقي في الدور نصف النهائي مع المنتصر من صدام الوداد المغربي وإنييمبا النيجيري.

ويعد مازيمبي أحد أكثر الأندية فوزًا ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث فاز بها خمس مرات، آخرها في عام 2016. أما شيخ الأندية التونسية، فقد فاز باللقب 4 مرات، آخرها في عام 2019. ويطمح كلاهما للتتويج بالنسخة الأولى من الدوري الأفريقي.

وتبلغ جوائز الدوري الأفريقي 2023، حسبما تم الإعلان عنه، 4 ملايين دولار للبطل، وهو رقم يتخطى كثيرًا ما يتحصل عليه بطل دوري أبطال أفريقيا، مما يزيد من حجم التنافس بين جميع الأندية الثمانية المشاركة في البطولة.

شارك: