بقيادة حنبعل.. قائمة تونس الموسعة للمشاركة في كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-13 22:50
المنتخب التونسي يطمح للظهور بشكل مميز في كأس أمم أفريقيا 2023 (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب المنتخب التونسي لكرة القدم للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط العام المقبل 2024، على أراضيها، حيث يخوض منافسات البطولة من المجموعة الخامسة.

وسيعزز منتخب تونس رقمه القياسي كصاحب أطول سلسلة من المشاركات في كأس أمم أفريقيا، بـ 16 مشاركة من دون انقطاع.

ويسعى منتخب (نسور قرطاج) بقيادة المدرب الوطني جلال القادري، للتتويج بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة عام 2004، في حين بلغ المباراة النهائية في نسختي 1965 و1996.

وأوقعت قرعة كأس أمم أفريقيا 2023 المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة، مع منتخبات مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا. ويوجد في القائمة الموسعة لنسور قرطاج 40 لاعبًا، ما يتطلب من الجهاز الفني اختيار 26 لاعبًا منهم للمشاركة في نهائيات المعترك القاري.

مهمة القادري لن تكون سهلةً عند اختياره القائمة؛ إذ تزداد حيرة المدرب في بعض المراكز قبل المعسكر المقبل؛ نظرًا للمستوى المميز الذى يقدّمه أكثر من لاعب في الآونة الأخيرة، وهو ما يؤكد امتلاك تونس مجموعة كبيرة من اللاعبين في جميع الخطوط والمراكز.

وستشهد قائمة المنتخب التونسي التي ستشارك في معسكر شهر نوفمبر الجاري، الذي يتضمن مواجهتي ساوتومي ومالاوي في تصفيات المونديال، اختيار 90% من اللاعبين المُرتقبة دعوتهم للمشاركة في كأس أفريقيا، على أن يُحدِّد القادري قائمته النهائية للكان من خلال معسكر الفريق الأخير المزمعة إقامته خلال بداية شهر يناير المقبل.

ومن المُقرر أن يخوض المنتخب التونسي مباراتين وديتين في معسكره الأخير، حسبما كشف عنه جلال القادري المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الخميس الماضي.

اللاعبون الجاهزون يزيدون حيرة القادري

صفوف حراسة المرمى في المنتخب التونسي مكتملة؛ بوجود الثلاثي أيمن دحمان من الحزم السعودي، وبشير بن سعيد من الاتحاد المنستيري، ومعز حسن من الإفريقي.

واستعاد مركز الظهير الأيمن عافيته بالعودة المرتقبة لمحمد دراغر المحترف في صفوف بازل السويسري، ووجدي كشريدة المحترف في صفوف أتروميتوس اليوناني بالإضافة إلى غيث الزعلوني لاعب الإفريقي.

وينطبق ذات الأمر على مركز الظهير الأيسر؛ إذ يتنافس على المركز ما لا يقل عن 4 لاعبين، ويتعلق الأمر بعلي معلول لاعب الأهلي المصري، ومرتضى بن وناس لاعب فريق قاسم باشا التركي، وأمين الشارني لاعب ستاد لافال الفرنسي، وعلي العابدي لاعب كان الفرنسي.

ويبرز في مركز قلب الدفاع لاعبون مميزون، منهم منتصر الطالبي لاعب لوريان الفرنسي، وديلان برون لاعب ساليرنيتانا الإيطالي، وياسين مرياح لاعب الترجي، وعمر الرقيق المعار من أرسنال الإنجليزي إلى ويغان أتلتيك، وبدرجة أقل نادر الغندري لاعب عجمان الإماراتي، وعلاء غرام موهبة الصفاقسي، وأسامة الحدادي لاعب غروثر فيورث الألماني وحمزة الجلاصي مدافع النجم الساحلي.

ويملك القادري خيارات متعددة في خط الوسط، خاصةً مع الجاهزية الفنية والبدنية للعديد من الأسماء، ويتصدرها فرجاني ساسي لاعب الغرافة القطري، ومحمد علي بن رمضان لاعب فيرينتسفاروشي المجري، وإلياس السخيري نجم فرانكفورت الألماني، وحسام تقا لاعب الترجي ومحمد الحاج محمود من لوغانو السويسري.

ويبرز أيضًا من بين الخيارات كل من: حنبعل المجبري موهبة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأنيس بن سليمان لاعب شيفيلد يونايتد، وفراس بالعربي لاعب الشارقة الإماراتي، وعيسى العيدوني نجم يونين برلين الألماني، وسيف الله لطيف لاعب آف سي وينترثور السويسري، ويوسف المساكني من العربي القطري، ونعيم السليتي نجم الأهلي القطري وإلياس سعد لاعب سانت باولي الألماني، وحمزة رفيعة لاعب ليتشي الإيطالي.

كما سيعمل القادري على اختيار أفضل المهاجمين من بين سيف الجزيري لاعب الزمالك المصري، وعصام الجبالي محترف غامبا أوساكا الياباني، وياسين الخنيسي المحترف في صفوف الكويت الكويتي، وإلياس العاشوري لاعب كوبنهاغن الدنماركي وهيثم الجويني لاعب الملعب التونسي وعلي يوسف وعمر العيوني ثنائي نادي هاكان السويدي.

شارك: