بـ8 ملايين يورو.. فريقان إنجليزيان مهتمان بالتونسي إلياس سعد

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-25 23:38
إلياس سعد نجم منتخب تونس ومحترف سانت باولي الألماني مطلوب في إنجلترا (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل الجناح الدولي التونسي إلياس سعد دائرة اهتمام فريقين إنجليزيين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والتي تسبق بداية الموسم الكروي 2024-2025.

وأكد موقع "Africa Foot"، أنّ إلياس سعد أصبح مطلوبًا بشدة في سوق الانتقالات، إذ بدأت إدارة نادي كوفنتري سيتي الإنجليزي التفاوض مع نادي سانت باولي الصاعد حديثًا إلى الدوري الألماني؛ لاستقطاب الجناح التونسي، وقدّ تمّ تقديم عرض قدره 8 ملايين يورو للنادي الألماني، وهو مبلغ كبير نظرًا لأنّ القيمة السوقية للاعب تُقدَّر بـ3 ملايين يورو وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت".

ويؤكد ذات المصدر أنه بعد عرض كوفنتري سيتي، بدأت إدارة نادي هال سيتي أيضًا باتخاذ إجراءات البحث عن بديل جيدن فيلوجين، الذي انتقل حديثًا إلى أستون فيلا مقابل 15.5 مليون يورو.

ويُقدِّر المدير الألماني لفريق هال سيتي، تيم والتر، جودة إلياس سعد ويعتبره أولويةً قبل بدء الدوري في 10 أغسطس، كما أنّ إدارة نادي سانت باولي ليست ضد رحيل أحد أفضل اللاعبين في صفوف الفريق شريطة الحصول على أفضل عرض مالي.

محطات من مسيرة إلياس سعد

وُلِد "نجم نسور قرطاج" إلياس سعد في 27 ديسمبر/ كانون الأول عام 1999 (23 عامًا) بمدينة هامبورغ الألمانية، ويشغل مركز الجناح الأيسر.

واستهل سعد مسيرته الرياضية بممارسة كرة القدم داخل الصالات مع فريق "سبارتا فوت سال" بالدوري الألماني الممتاز، كما لعب مع المنتخب الألماني لكرة القدم داخل الصالات للمرة الأولى عام 2019، وكانت بمناسبة مواجهة ودية جمعت "المانشافت" بالمنتخب الهولندي، وانتهت بخسارة ألمانيا بنتيجة (3-5).

وبدأ اللاعب الواعد مشواره مع كرة القدم في مدينة هامبورغ مع عدة فرق هاوية هناك؛ حيث خاض تجارب متنوعة في صفوف العديد من الفرق الألمانية، وتدرج من الدرجة الخامسة حتى وصوله إلى دوري الدرجة الأولى.

واختار إلياس سعد تغيير جنسيته الكروية من الألمانية إلى التونسية في سبتمبر/ أيلول عام 2023، وشارك مع منتخب تونس في 3 مباريات دولية حتى الآن.

شارك: