بعقد تاريخي.. نجم برشلونة الصاعد يسير على خطى ليونيل ميسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 16:39
نجوم نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

وقع نجم برشلونة الصاعد لامين يامال، عقدًا تاريخيًّا مع "أديداس" الراعي الجديد له، ليسير على خطى أسطورة النادي الكتالوني السابق ليونيل ميسي الذي تخلى عن علامة "نايكي" لينضم إلى الشركة الألمانية، في وقت سابق.

وأعلنت "أديداس"، اليوم الإثنين، عبر بيان عن توصلها إلى اتفاق بشأن "شراكة طويلة المدى" مع اللاعب الدولي البالغ من العمر 16 عامًا، والذي يمتلك أصولًا مغربية، ولكنه فضل تمثيل المنتخب الإسباني لكرة القدم.

وكان نجم برشلونة الصاعد قد بدأ منذ أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي في تجربة أحذيته الجديدة، وكلها باللون الأبيض، ولم يستقر على أي منها سوى في مواجهة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام نابولي، التي انتهت بنتيجة التعادل (1-1).

وبحسب "أديداس"، فإن مهاجم "البرسا" سيرتدي حذاءً من طراز (إكس كريزي فاست ليو ميسي سبارك جين 10 إس) ليصبح اللاعب الوحيد الذي يرتدي هذا الطراز، إضافة إلى البرغوث الأرجنتيني، النجم الحالي لنادي إنتر ميامي الأمريكي.

وكان بطل العالم مع منتخب بلاده الأرجنتين، قد ظهر لأول مرة في برشلونة مع شركة "نايكي"، ولكن في صيف عام 2005 وقع مع "أديداس". ولا يزال لحد الآن المرجع الأبرز للشركة الألمانية.

ماذا قال نجم برشلونة الصاعد بعد توقيعه مع أديداس؟

وقال لاعب البلوغرانا: "أنا فخور بالانضمام إلى أديداس، لأنها كانت دائمًا العلامة التجارية الأفضل.. عندما كبرت، كنت أعشق ليو ميسي، الذي كان مع أديداس منذ أن بدأت مشاهدة كرة القدم. إنني أتطلع إلى سنوات عديدة للارتقاء معًا"، حسبما أورد موقع الشركة الألمانية.

إلى ذلك، أشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، إلى أن نجم برشلونة الصاعد لا يعد أول من قرر تغيير الشركة الراعية، حيث وفضلًا عن ميسي، فإن هناك أيضًا عديد اللاعبين الذين تقمصوا ألوان بطل الدوري الإسباني العام الماضي، سبق لهم القيام بنفس الخطوة.

وذكرت الصحيفة لويس سواريز أحد اللاعبين المهمين في "أديداس"، الذي قرر التوقيع في صيف عام 2018 مع "بوما"، ولا يزال يرتدي هذه العلامة التجارية من الأحذية، كما هو الشأن بالنسبة إلى البرازيلي نيمار الذي فاجأ المتابعين في سبتمبر/ أيلول 2020 بترك "نايكي" علامته التجارية منذ فترة طويلة، وتوقيع عقد ضخم مع "بوما"، إلى جانب النجم الفرنسي السابق الفرنسي تيري هنري والإسباني أندريس إنييستا وآخرين.

شارك: