بعد هدفيه أمام الشباب.. أولونغا يُحقق رقمًا رائعًا مع الدحيل

2023-02-23 21:30
مهاجم الدحيل مايكل أولونغا (Twitter/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف الكيني مايكل أولونغا، مهاجم نادي الدحيل القطري، الأضواء خلال مواجهة فريقه أمام الشباب، أمسية الخميس 23 فبراير/ شباط، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث استطاع اللاعب إحراز هدفين، ليحقق الدحيل الفوز بنتيجة (2-1)، ويتأهل إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخه.

وافتتح أولونغا باب التسجيل في الدقيقة (77) من رأسية بعد ركلة ركنية، ثم عاد وضاعف النتيجة في الدقيقة (85)، مستغلًا تمريرة عرضية متقنة من إسماعيل محمد، فيما أحرز سعيد الربيعي هدف الشباب الوحيد متأخرًا في الدقيقة (90+3).

وعقب هدفيه أمام الشباب، حقق أولونغا رقمًا رائعًا في دوري أبطال آسيا، حيث أصبح أكثر لاعب تمكن من هز الشباك في البطولة، وذلك منذ أول مشاركة له في المسابقة أبريل/ نيسان 2021، حسب ما أوردته شبكة "أوبتا" العالمية المُتخصصة في الأرقام والإحصائيات.

وسجل مهاجم الدحيل حتى الآن 15 هدفًا خلال 13 مباراة خاضها في دوري أبطال آسيا، مبتعدًا بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه، لاعب جيونبوك الكوري الجنوبي، البرازيلي غوستافو هنريكي دا سيلفا، الذي سجل 10 أهداف، ويملك أولونغا أعلى معدّل من التسجيل في المسابقة خلال هذه الفترة (هدف كل 77 دقيقة).

ماذا قال مايكل أولونغا بعد قيادته الدحيل لتخطي الشباب؟

بعد نهاية مباراة الشباب، أكد أولونغا في تصريحات إعلامية أن المواجهة كانت صعبة أمام "ليوث" الرياض، لكن الدحيل استطاع إبراز شخصيته، وأضاف اللاعب: "صحيح أننا قبلنا هدفًا قبل النهاية؛ لكن حققنا الفوز.. كنا نعرف أن المباراة معقدة وصعبة، ورغم هذا لعبنا بشكل كبير وقدم اللاعبون أقصى طاقتهم".

وأوضح مهاجم الدحيل: "الشباب فريق قوي، ولم يتلقَ إلا هدفًا واحدًا في 7 مباريات.. اليوم عندما حصلنا على الفرص سجلناها.. نتمنى أن يكون الفريق عند حسن الظن في المباراة النهائية لمنطقة غرب آسيا".

هل يقود أولونغا الدحيل لتحقيق اللقب الآسيوي؟

استطاع أولونغا إظهار جودته مع الدحيل منذ انتقاله إلى صفوف الفريق في يناير/ كانون الثاني 2021، قادمًا من نادي كاشيوا ريسول الياباني، بعد أن نال -برفقة ريسول- لقب هداف الدوري الياباني، برصيد 28 هدفًا في 30 مباراة، بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة.

وحصد أولونغا لقب "منصور مفتاح" وهو أفضل هداف في دوري نجوم قطر موسم 2021-22، بتسجيله 24 هدفًا مع الدحيل، علاوة على توهجه الساطع في معظم مباريات الفريق.

وتضع جماهير الدحيل وإدارته آمالًا كبيرةً على المهاجم الكيني وقدراته التهديفية العالية، لمساعدة النادي في تحقيق الحلم، بحصد لقب دوري أبطال آسيا في العام الجاري، للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وخلال مرحلة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، تألق أولونغا وأحرز مع الدحيل 4 أهداف، وقدّم تمريتين حاسمتين، وساعد صاحب الـ28 عامًا فريقه في تصدُّر المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة.

وفي الموسم الحالي 2022-23، لعب أولونغا 13 مباراة في دوري نجوم قطر، وهز الشباك 10 مرات وصنع هدفين، وفي بطولة كأس النجوم "كأس أوريدو" سجل 7 أهداف وصنع هدفًا خلال 3 مباريات، وبشكل عام، خاض ابن مدينة نيروبي الكينية 69 مباراة في كل المسابقات مع الدحيل، وأحرز 67 هدفًا، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

شارك: