بعد الهزيمة أمام الوداد.. هل يقيل الأهلي مدربه موسيماني؟

2022-05-31 21:38
بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُثيرت العديد من الشكوك والتكهنات حول مستقبل المدير الفني للأهلي المصري، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، عقب الهزيمة أمام الوداد الرياضي المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بنتيجة (0-2)، وفشله في تحقيق اللقب الثالث توالياً والـ11 في تاريخ "المارد الأحمر".

ولم يُقدم لاعبو الأهلي الأداء المُنتظر منهم مساء الاثنين 30 مايو/ أيار، على ملعب "مركب محمد الخامس" بالدار البيضاء، ليُحقق الوداد الفوز على أرضه ووسط جماهيره، ويُتوج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية تواليا التي يحققها على حساب الأهلي.

خلاف كبير داخل الأهلي بشأن رحيل موسمياني.. فهل يستمر؟

بحسب ما نشرته جريدة "المصري اليوم" الثلاثاء 31 أيار، فإن هناك خلافا كبيرا داخل النادي الأهلي بشأن مستقبل موسيماني، فبعضهم يُطالب برحيله فوراً عقب خسارة دوري أبطال أفريقيا، والبعض الآخر يرى ضرورة استمرار الجنوب أفريقي على رأس الجهاز الفني ومُحاسبته بعد نهاية الموسم.

وأثارت هزيمة المارد الأحمر أمام الوداد المغربي، غضبا شديدا من الجماهير والمُحللين الرياضين، بشأن التشكيلة التي بدأ بها موسيماني اللقاء، والطريقة التي لعب بها طوال الـ90 دقيقة أمام الوداد.

خالد بيومي: موسمياني يتحمل هزيمة الأهلي أمام الوداد

هاجم المُحلل الرياضي المصري، خالد بيومي، المدرب موسمياني مُحمِّلاً إياه مسؤولية الهزيمة أمام الوداد المغربي نظراً للأداء الذي قدمه لاعبو الأهلي في النهائي، ونشر بيومي، عبر حسابه الشخصي على "تويتر" تغريدة قال فيها: "بعيداً عن كل الأحداث التي كانت قبل النهائي منذ شهر تقريباً، موسيماني يتحمل كل شيء في الملعب من تشكيل لتكتيك إلى تغييرات، مبروك للوداد ومديره الفني وليد الراجرجي الواقعي وتحضيره للمباراة".

طه إسماعيل يُطالب برحيل موسيماني عن تدريب الأهلي

طالب لاعب ومُدرب النادي الأهلي المصري السابق، طه إسماعيل، برحيل موسيماني عن تدريب الأحمر عقب الخسارة أمام الوداد المغربي. وقال إسماعيل، في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس 1": "الأهلي في بطولة أفريقيا خسر من صن داونز ذهاباً وإياباً، وفاز على المريخ مرتين بمنتهى الصعوبة، وفي الدوري خسر 9 نقاط في 4 مباريات، وحتى مباراة إنبي الأخيرة فاز بها بصعوبة".
 


وتابع: "كل نتائج الأهلي الأخيرة سلبية، اللاعبون ليسوا في حالة بدنية عالية، كيف تقول إنهم مُجهدون والمدرب يمنحهم 8 و9 أيام راحة. لم أتفهم أداء الأهلي، في الربع ساعة الأولى كان متراجعاً وخائفاً، الأهلي فشل في الخروج من نصف ملعبه، لأن موسيماني يلعب بطريقة لا يستطيع الفريق تنفيذها، حتى أخذ الوداد المبادرة بتسجيل الهدف".

واختتم حديثه قائلاً: "يجب أن يرحل موسيماني عن الأهلي، انتهت الأمور، لا يجب أن يستمر إلى نهاية الموسم...، في الموسم الماضي كان الأهلي يكمل الفارق النقطي عن الزمالك، وأضاع نقاطا كثيرة في آخر 8 مباريات ليخسر اللقب، وهذا الموسم تكررت نفس الظاهرة في الدور الأول من خلال فقدان 9 نقاط. على الأهلي أن يدفع له الشرط الجزائي ويقيله؛ لأنه لن يفوز بالدوري بهذا الشكل".

وائل جمعة يُهاجم موسيماني: لديه شخصية ضعيفة!

هاجم نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق، وائل جمعة، مدرب الأهلي موسيماني، عقب الهزيمة أمام الوداد المغربي، مؤكداً أنه يمتلك شخصية ضعيفة، وذلك في تصريحاته عبر قناة "بي إن سبورتس".

وقال جمعة: "لاعبو الأهلي لا يشعرون بالسعادة مع موسيماني، لديه أخطاء واضحة وشخصيته ضعيفة"، وتابع: "بيتسو استلم الفريق فى أتم الجاهزية، ولم ينجح فى تطوير أداء أي لاعب، وعندما انتقدت موسيماني من قبل كان الأهلي وقتها فائزا، ولم أنتظر سقوط الأهلي حتى أنتقد المدرب".
 


وأتمّ حديثه: "موسمياني لم يتدخل لضرب التكتل الدفاعي لفريق الوداد عقب التقدم في النتيجة، والأداء الذي شاهدناه هو نفس الأداء الذي ظهر في الدوري، وليس لدينا مشكلة شخصية مع موسيماني، ولكن نحبّ الأهلي فقط".

ماذا قدم موسيماني مع الأهلي منذ توليه قيادة الفريق؟

عاد المارد الأحمر إلى منصات التتويج مجدداً عقب تعاقد مجلس إدارة النادي الأهلي المصري مع موسيماني، حيث نجح في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين مُتتاليتين بالفوز أمام الزمالك بنتيجة (2-1) ليُحقق اللقب التاسع، كما حقق الفوز أمام كايزر تشيفز موسم 2022 بنتيجة (3-0) ليُحقق اللقب العاشر، ويتربع على قائمة الأندية الأكثر تتويجاً بلقب دوري الأبطال.

كما تُوج بلقبين مُتتاليين لكأس السوبر الأفريقي عقب الفوز أمام نهضة بركان بنتيجة (2-0) في مايو 2021، كما حقق الفوز أمام الرجاء المغربي بركلات الترجيح في عام 2022، ليُتوج باللقب الثامن كأكثر الأندية تتويجاً بالبطولة.

وتُوج الأهلي بلقب كأس مصر لموسم 2019-2020 عقب الفوز أمام طلائع الجيش بنتيجة (3-2)، كما حقق الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية في آخر نسختين 2021 و2022.

شارك: