بشرى سارة للزمالك قبل مباراة القمة

2021-06-08 09:01
الزمالك يحل ضيفا على الأهلي في الجولة الـ 21 للدوري المصري الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيدير الحكم الدولي أمين عمر مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والمُزمع إقامتها مساء اليوم الاثنين، الموافق 10 مايو/أيار، على أرضية ملعب "استاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 21 لبطولة الدوري المصري الممتاز.


ويُصنف عمر كواحد من أبرز حكام الساحة المصريين، وقد تقلد الشارة الدولية منذ العام 2017، ويشارك في إدارة مباريات الدوري المصري الممتاز منذ الموسم الرياضي 2012-13.


وسبق لأمين عمر أن أدار 20 مباراة لفريق الزمالك و13 مباراة للأهلي، وقد جاءت المباريات الـ 33 جميعها بمنافسات الدوري المصري الممتاز.


ولم يدر أمين عمر أي مباراة جمعت الأهلي والزمالك، لكن الأخير يُعد الفريق الأكثر خوضا للمباريات بصافرة حكم الساحة صاحب الـ 36 عاما، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


وحقق الزمالك 17 انتصارا مقابل 3 تعادلات، ولم يخسر البتة مع أمين عمر، وذلك بالمقارنة مع 9 انتصارات وتعادلين وخسارتين هي حصيلة الأهلي خلال 13 مباراة أُديرت له بواسطة الحكم المصري المُرشح للمشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".


وتشير الإحصائيات المُسجلة إلى حصول الزمالك على 10 ركلات جزاء خلال 20 مباراة خاضها بصافرة أمين عمر، مع طرد الأخير للاعبين من الأبيض (فرجاني ساسي، محمد عبد الغني)، وبصافرة الحكم ذاته، حصل الأهلي على 4 ركلات جزاء وأُقصي منه لاعب واحد (صالح جمعة).


ومنذ بداية الموسم الحالي 2020-21، أدار عمر مباراتين للزمالك، وفيهما حقق الفارس الأبيض الفوز 4-1 على مصر المقاصة، يوم 28 يناير/كانون الثاني، بإطار الجولة الـ 10 للدوري المصري، وهزم الإنتاج الحربي 0-2، يوم 22 أبريل/نيسان، لحساب الجولة الـ 16 من عمر المسابقة المحلية.


في المقابل، لم يدر عمر أي مباراة للأهلي هذا الموسم، ويعود ظهوره الأخير في مباريات الشياطين الحمر إلى تاريخ 31 أكتوبر/تشرين الأول 2020، حيث تمكن بطل مصر من الفوز (0-3) على طلائع الجيش في ختام مشواره ببطولة الدوري المصري للموسم الماضي 2019-20.


وتُظهر الأرقام أن الزمالك يحظى بتوفيق لافت حال خاض مبارياته بصافرة أمين عمر، ومع ذلك، أظهر النادي الأبيض قلقا علنيا من قرار تعيينه حكما لمباراة القمة.


وقال إبراهيم عبد الله، عضو اللجنة التنفيذية للزمالك، في تصريحاتٍ مُتلفزة، إن أمين عمر يظل مشجعا للأهلي، قبل أن يبرز اندهاشه من حرص اتحاد الكرة على التسبب في أوضاع مقلقة لأبناء ميت عقبة.


وسيعاون عمر في إدارة القمة كل من يوسف البساطي (مساعد أول) وهاني عبد الفتاح (مساعد ثانٍ)، مع الاستعانة بأحمد الغندور كحكم رابع، على أن يتولى محمود عاشور ومحمود بسيوني مسؤولية تقنية الفيديو المساعد "فار".


وكان اتحاد الكرة أسند إدارة مباراة الدور الأول بين الزمالك والأهلي إلى الحكم المصري محمود البنا، مع توكيد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة المُكلفة بإدارة الجبلاية، على نهاية عصر الاستعانة بحكام أجانب لإدارة مباريات القمة.

شارك: