بسبب محمد صلاح.. هل يشعر ليفربول بالرعب من مواجهة ريال مدريد في دوري الأبطال؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-30
محمد صلاح ولوكا مودريتش من مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-22 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت قرعة "مرحلة الدوري" في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم 2024-25، عن صدام مُرتقب بين فريقَي ليفربول وريال مدريد. ومن الواضح أن كتيبة "الريدز" لا تعول كثيرًا على تاريخ محمد صلاح أمام الريال، خاصةً أن نتائج النجم المصري ضد "الميرنغي" لا تدعو للتفاؤل كثيرًا.

وسبق لصلاح أن واجه ريال مدريد 8 مرات، كلها في دوري أبطال أوروبا، بواقع مباراتين مع ناديه السابق روما، و6 مباريات مع ليفربول، من دون أن يحقق أي فوز.

محمد صلاح من دون فوز أمام ريال مدريد

وعاش صلاح مرارة الخسارة أمام ريال مدريد 7 مرات كاملة، فيما اكتفى بتحقيق تعادل وحيد (0-0)، رغم إسهامه بـ3 أهداف (سجّل هدفين وقدّم تمريرة حاسمة) خلال الـ 8 مباريات.

وترجع أولى مباريات صلاح ضد ريال مدريد إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2015-16؛ حيث تعرض روما للخسارة ذهابًا وإيابًا بالنتيجة نفسها (0-2).

وفي موسمه الأول مع ليفربول (2017-18)، خاض صلاح مواجهة ثالثة ضد ريال مدريد، وقد كانت في نهائي دوري الأبطال؛ حيث تعرض اللاعب المصري لإصابة قوية بالكتف، ليغادر أرضية الملعب "باكيًا"، قبل أن يحسم الريال المباراة لصالحه بنتيجة 3-1.

ولم يتجدد الصدام بين صلاح وريال مدريد لمدة 3 أعوام، حتى التقى الفريق الملكي بليفربول في ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2020-21.

حينها، سجّل صلاح هدفًا في مباراة الذهاب، التي أُقيمت على ملعب الريال "ألفريدو دي ستيفانو"، لكن نادي العاصمة الإسبانية حقق الفوز 3-1، فيما حسم التعادل السلبي نتيجة لقاء العودة، في ملعب "أنفيلد".

وواجه محمد صلاح ريال مدريد في نهائي جديد لدوري الأبطال، وقد كان ذلك بموسم 2021-22، ومرة أخرى، مُني النجم المصري بالهزيمة (0-1)، رغم تألقه بشكل لافت خلال المباراة التي جرت بملعب "ستاد دو فرانس" بضاحية سان دوني الفرنسية.

وأخيرًا، لعب صلاح ضد ريال مدريد في دور الـ16 لدوري الأبطال موسم 2022-23؛ حيث انتهت مواجهة الذهاب في "أنفيلد" بخسارة ليفربول 2-5، قبل أن يفوز الريال إيابًا في ملعبه "سانتياغو برنابيو" بهدف نظيف.

وشهدت مباراة الذهاب تسجيل محمد صلاح هدفًا وصناعته آخر، ليقود ليفربول إلى التقدم 2-0 بأول 20 دقيقة، قبل أن يضرب ريال مدريد بقوة، مُسجلًا 5 أهداف متتالية.

يُذكر أن مباراة ليفربول وريال مدريد في "مرحلة الدوري" بمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ستُقام على أرضية ملعب "أنفيلد" بإنجلترا، ما يمثل عاملًا مساعدًا لصلاح، على أمل إنهاء عقدته الواضحة ضد بطل إسبانيا التاريخي.

شارك: