بسبب انسحاب المغرب.. تعديل جديد في برنامج مباريات "شان 2022"

2023-01-17 01:20
لقطة من مواجهة مدغشقر وغانا في "شان" الجزائر 2022 (twitter/marhaba)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) على طلب اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان 2022" والمقامة حاليا في الجزائر، بإجراء تعديل جديد على برنامج المباريات، وذلك بعد انسحاب المغرب من المشاركة في البطولة، بحسب ما جاء في بيان اللجنة المنظمة.

وقال البيان إنه "بطلب من اللجنة المحلية لتنظيم بطولة الشان، بناء على انسحاب منتخب المغرب، تم إلغاء مباراة الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة بين المغرب وغانا، التي كانت مقررة بملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة.. كما قرر الكاف تحويل المباراة رقم 22 بين منتخبي السودان ومدغشقر من ملعب ميلود هدفي بوهران إلى ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة".

وكان المنتخب السوداني قد حصد 3 نقاط، في مستهل مشواره في بطولة "شان 2022"؛ بسبب غياب المنتخب المغربي الذي قرر عدم المشاركة في البطولة قبل بدايتها بيوم واحد، فيما فجر منتخب مدغشقر مفاجأة مدوية بتحقيقه فوزًا ثمينًا على نظيره منتخب غانا بنتيجة (2-1).

وأفاد مصدر مطلع لـ"winwin" أن طلب اللجنة المنظمة لبطولة "الشان" نقل مواجهة السودان ومدغشقر إلى ملعب قسنطينة، كان بهدف تخفيف الضغط على ملعب ميلود هدفي بوهران، والذي كان من المقرر مسبقا أن يستضيف 7 مواجهات من المنافسة، في حين بات ملعب حملاوي وبعد انسحاب المغرب، مرشحا لاحتضان 3 مواجهات فقط.

يجدر الذكر، أن النسخة السابعة من بطولة "الشان" المقامة حاليا في الجزائر والتي ستستمر إلى غاية 4 فبراير/ شباط القادم، تشهد مشاركة 18 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ البطولة، التي انطلقت عام 2009 في كوت ديفوار.

شارك: