برشلونة يهدر الفوز ويعود بالتعادل من ملعب إشبيلية

2021-12-22 01:48
برشلونة فشل في استغلال النقص العددي لنادي إشبيلية خلال مباراتهما المؤجلة في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتفى برشلونة بنقطة التعادل من ميدان مضيفه إشبيلية 1-1، واكتسح فياريال ضيفه ديبورتيفو ألافيس 5-2، في المباراتين المؤجلتين اللتين أقيمتا يوم الثلاثاء 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري من بطولة الدوري الإسباني.

وبادر إشبيلية للتقدم أولا بهدف لاعبه أليخاندرو داريو غوميز في الدقيقة 32 بعد ركلة ركنية مرت داخل المنطقة، وتحرك لها النجم الأرجنتيني بعيدا عن رقابة الدفاع، ليسدد كرة زاحفة هزت شباك الحارس الألماني تيرشتيغن، الذي مني اليوم بالهدف رقم 300 في مباراته الـ300 بقميص البلوغرانا.

ونجح المدافع العملاق، الأوروغوياني رونالد أراوخو في اقتناص هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، بعد أن ارتقى عاليا للكرة الركنية، وزرعها عن يمين الحارس المغربي ياسين بونو. 
 

وأكمل إشبيلية المباراة بعشرة لاعبين، عقب تلقي مدافعه جول كوندي البطاقة الحمراء، بعد أن قذف جوردي ألبا، لاعب برشلونة، الكرة في وجهه بعد احتكاك عادي يحدث دائما بين اللاعبين في مثل هذه المباريات التنافسية، لذلك لم يتردد الحكم في إخراج البطاقة الحمراء للمدافع الفرنسي الذي ترك فريقه منقوصا منذ الدقيقة 64.


وكثف برشلونة هجماته في الدقائق المتبقية لاستغلال النقص العددي وتسجيل هدف الفوز، وتصدى القائم الأيمن لمرمى بونو لتسديدة صاروخية من عثمان ديمبيلي في الدقيقة 83، ثم عاد الحارس المغربي ليسيطر على التسديدة الأخيرة في المباراة التي أطلقها المدافع جوردي ألبا (90+7).

وبهذه النقطة، رفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطة محتلا بها المركز السابع، فيما واصل إشبيلية احتلاله المركز الثاني، بعد أن رفع رصيده إلى 38 نقطة.

فياريال يكتسح ديبورتيفو ألافيس بخماسية

حقق فياريال فوزه الثالث على التوالي، على حساب ضيفه ديبورتيفو ألافيس 5-2، في مباراة انتهى شوطها الأول بتقدم فياريال (2-1)، وافتتح المهاجم الدولي جيرارد مورينو باب التسجيل في الدقيقة 18، قبل أن يعزز المهاجم السنغالي بولايي ديا من هذا التقدم بعدها بتسع دقائق، وقبل دقيقة من نهاية الشوط، سجل بيري بونس هدف تقليص الفارق للفريق الباسكي.

وفي الشوط الثاني وتحديدا الدقيقة 65، أدرك ألافيس التعادل بفضل جناحه خوسيه لويس سانمارتين، ثم انتفض لاعبو "الغواصات الصفراء" وسجلوا 3 أهداف بدأت في الدقيقة 76 مجددا بتوقيع بولايي، قبل أن يعمق يريمي بينو الفارق بعدها بثلاث دقائق، ثم في الدقيقة 88 عاد مورينو وهز الشباك بالهدف الثاني له والرابع لفريقه.

ورفع فياريال رصيده إلى 25 نقطة احتل بها المرتبة التاسعة، بينما تكبد ألافيس الخسارة الثانية على التوالي، الـ11 هذا الموسم، ليظل قابعا في منطقة الخطر (المركز الـ18) برصيد 15 نقطة.

شارك: