برشلونة ينفي رحيل ديكو عن منصب المدير الرياضي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
البرتغالي ديكو مستمر في منصبه مديرًا رياضيًا لبرشلونة (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فنّد نادي برشلونة الإسباني رحيل ديكو عن منصب المدير الرياضي، بعد الأخبار التي انتشرت في وسائل إعلام كتالونية منذ صباح اليوم الأحد، وأعرب النادي الكتالوني عن دمعه الكامل للاعب البرتغالي السابق في مهامه.

وكانت صحيفة "سبورت" المقربة من دوائر برشلونة قد نشرت في نسختها الورقية الصادرة اليوم 1 سبتمبر/ أيلول، خبرًا يفيد باتخاذ ديكو قرارًا بالرحيل عن منصب المدير الرياضي لبرشلونة، بسبب عدم حصوله على الموارد المالية المناسبة خلال الميركاتو الصيفي المنقضي.

وكان برشلونة قد نصّب لاعبه البرتغالي السابق ديكو في منصب المدير الرياضي في أغسطس/ آب 2023، خلفًا للإسباني ماتيو أليماني، الذي شغل المنصب لعدة أعوام، ولم تتح أمام صانع تتويج البارسا بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2005-2006، الكثير من الموارد المالية لتكوين فريق يعج بالنجوم، بسبب الأزمة المالية التي يتخبط بها النادي.

برشلونة يكذب خبر رحيل ديكو عن منصبه

وكذّب نادي برشلونة الأخبار التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام بشأن رحيل مدريه الرياضي، عبر بيان صحفي نشره عبر موقع الإلكتروني، جاء فيه: "ينفي نادي برشلونة بشكل قاطع المعلومات التي ظهرت في صحيفة (سبورت)، التي شككت في استمرارية المدير الرياضية لدينا".

وواصل النادي الكتالوني مؤكدًا عدم رحيل ديكو عن منصبه في البيان: "نادي برشلونة راضٍ كل الرضى عن عمل ديكو، ويرفض ما جاء في صحيفة (سبورت) ضد مدير كرة القدم لدينا الذي أنهى للتو عمله في الميركاتو الصيفي".

ونجح ديكو في تكوين فريق شاب للمنافسة خلال الموسم الحالي على الرغم من الضائقة المالية التي ضربت النادي منذ أعوام، حيث زفر بصفقتين اثنتين خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بالتعاقد مع نجم كأس أمم أوروبا 2024، داني أولمو من لايبزيغ الألماني مقابل 55 مليون يورو، إضافة إلى النجم الصاعد باو فيكتور من جيرونا بقيمة 2.5 مليون يورو.

في المقابل، نجح ديكو في توفير سيولة مالية مهمة لبرشلونة، من خلال بيع عقود بعض اللاعبين، على غرار أراوخو (10 ملايين يورو) وشادي رياض (9 ملايين يورو) ومارك غويو (6 ملايين يورو) وإيستانيس بيدولا (3 ملايين يورو)، بينما غادر 9 لاعبين بين صفقات إعارة ورحيل مجاني، أبرزهم إيلكاي غوندوغان.

شارك: