برشلونة يعلن ضم تياغو ألكانتارا للجهاز الفني

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 15:43
تياغو ألكانتارا من تدريبات نادي برشلونة (X/FCBarcelona)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة، اليوم الأربعاء، عن ضم النجم الإسباني تياغو ألكانتارا لاعب الفريق السابق المعتزل مؤخرًا، للجهاز الفني بالفريق الأول لكرة القدم، تحت قيادة المدرب الجديد الألماني هانز فليك.

وكان نجم ليفربول وبايرن ميونخ السابق قد أعلن اعتزاله كرة القدم، الأسبوع الماضي، وهو في الـ33 من عمره، بعد مسيرة طويلة مع أبرز الأندية الأوروبية، تميزت بتعرض اللاعب لإصابات كثيرة.

وقال ألكانتارا في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "سأكون دائمًا على استعداد لرد ما أعطته لي وأنا ممتن للوقت الذي استمتعت به". وأضاف: "شكرًا  كرة القدم. ولكل من رافقني وجعل مني لاعبًا وشخصًا أفضل على طول الطريق. أراكم قريبًا".

مهمة جديدة تنتظر تياغو ألكانتارا

وبعد اعتزاله ببضعة أيام، كشف النادي الكتالوني الذي ترعرع تياغو بأكاديميته حتى وصل للفريق الأول، عن مهمة جديدة للاعب خط الوسط المبدع بعد اعتزاله، ستعجله يرافق البارسا في الجولة التحضيرية الصيفية بأمريكا.

وقال برشلونة في بيان رسمي نشر على موقع النادي: "بعد أن أنهى مؤخرًا مسيرته الكروية عن عمر يناهز 33 عامًا، من المقرر أن يقضي تياغو ألكانتارا الأسابيع المقبلة كجزء من طاقم هانز فليك من أجل اكتساب الخبرات كمدرب. ومن المتوقع أن يبقى اللاعب السابق مع الفريق الأول لكرة القدم للرجال طوال الصيف، وبالتالي سيكون في جولة الولايات المتحدة".

وأضاف: "جاء لاعب خط الوسط من خلال لا ماسيا، وشكل هو ومدرب البلوغرانا الجديد علاقة وثيقة خلال الموسم الوحيد الذي قضاه كلاهما في بايرن ميونخ، عندما فازا بالثلاثية".

جدير بذكره أن تياغو قد انضم لأكاديمية برشلونة "لا ماسيا" عام 2005، بعد وجوده مع نادي فلامنغو منذ عام 1995، قبل أن يصعد للفرق السنية، بداية من 2006 وحتى وصل للفريق الأول في عام 2011.

ونجح اللاعب السابق في التتويج بجميع البطولات الممكنة رفقة البارسا في فترته الذهبية تحت قيادة بيب غوارديولا، حيث شارك في 100 مباراة بقميص البلوغرانا، ونجح في تسجيل 11 هدفًا وصناعة 20 آخر، قبل أن ينتقل بعد ذلك إلى بايرن ميونخ في 2013.

وكانت فترة تياغو ألكانتارا مع العملاق البافاري هي الأبرز في مسيرته، حيث شارك في 235 مباراة بجميع المسابقات، من 2013 وحتى رحيله في 2020، ونجح في تسجيل 31 هدفًا وصناعة 37.

شارك: