برشلونة يعبر أوساسونا بصعوبة وريال مدريد يسقط أمام سوسيداد

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-03 00:57
لقطة من مباراة برشلونة وأوساسونا بالدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق برشلونة فوزًا صعبًا على حساب ضيفه أوساسونا بنتيجة 1-0 على ملعب "كامب نو" لحساب الجولة الـ33 من مسابقة الدوري الإسباني، ليقترب النادي الكتالوني خطوة كبيرة من حصد اللقب للمرة الـ 27 في تاريخه.

وعرفت المواجهة إشهار الحكم للبطاقة الحمراء في وجه مدافع أوساسونا خورخي هيراندو عند الدقيقة (27) إثر تدخل عنيف من الخلف على متوسط ميدان برشلونة بيدري غونزاليس، ما جعل فريقه يلعب جل أطوار المواجهة بعشرة لاعبين.

ولم يعرف لاعبو برشلونة كيفية استغلال التفوق العددي، وفشلوا في الوصول إلى مرمى الضيوف طوال عمر شوط المباراة الأول، واستمر صيام المهاجمين في الشوط الثاني رغم الفرص الكثيرة التي صنعها رفاق البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وفي الوقت الذي فشل خلاله مهاجمو البارسا في التسجيل، ظهر البديل المخضرم جوردي ألبا، ليمنح فريقه الانتصار عند الدقيقة (85) مستغلًا تمريرة حاسمة من فرينكي دي يونغ داخل منطقة الجزاء وذلك بعد 9 دقائق فقط من دخوله بدلًا من أليخاندرو بالدي.

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 82 نقطة معززًا صدارته لجدول ترتيب الدوري، فيما تجمد رصيد أوساسونا الذي يستعد للعب نهائي كأس ملك إسبانيا ضد ريال مدريد، عند 44 نقطة تبقيه في المركز التاسع مؤقتًا.

ريال مدريد يخسر بثنائية من ريال سوسيداد

وتعرض ريال مدريد للخسارة السابعة هذا الموسم بالليغا، إثر سقوطه خارج أرضه أمام ريال سوسيداد بنتيجة 0-2، ليصبح مهددا بفقدان وصافة الترتيب لمصلحة جاره أتلتيكو مدريد الذي يواجه قادش يوم غد.

وانتهى الشوط الأول من عمر المباراة بنتيجة التعادل السلبي، قبل أن يظهر الياباني تاكيفوسا كوبو  في الدقيقة (47) ويسجل الهدف الأول لمصلحة ريال سوسيداد بعدما استغل خطأ كبيرا من إيدير ميليتاو في تمرير الكرة للحارس تيبو كورتوا.

وازدادت متاعب الريال بعد طرد الحكم للظهير الأيمن دانييل كارفاخال في الدقيقة (61) إثر جمعه إنذارين، ليترك فريقه منقوصا عدديا، وفي الدقيقة (85) فاجأ البديل أندر بارينيتخيا فريق العاصمة بتسجيله الهدف الثاني لسوسيداد بتسديدة محكمة مستغلا تمريرة حاسمة من المخضر ديفيد سيلفا.

شارك: