برشلونة يضع خطة لخطف أرنولد من ليفربول

تاريخ النشر:
2022-08-04 18:13
-
آخر تعديل:
2022-08-04 19:41
الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول (Getty)
إسماعيل أحمد
الفريق التحريري
Source
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية صادرة، الخميس 4 أغسطس/ آب، أن نادي برشلونة يخطط لخطف الظهير الأيمن الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد، من نادي ليفربول في الميركاتو الصيفي لعام 2023.

وأكد موقع "sportbible" استعداد النادي الكتالوني لدفع مبلغ 80 مليون يورو للحصول على خدمات الظهير الأيمن للريدز في صيف العام القادم، إذ سيتبقى حينها موسمان فقط في عقد اللاعب الذي ينتهي مع ليفربول في يونيو/ حزيران 2025.

برشلونة يستهدف التعاقد مع أرنولد في صيف 2023

ووفقا لمحللين، يُعد أرنولد أحد أبرز مفاتيح صناعة اللعب في نادي ليفربول، في الجهة اليمنى التي يوجد فيها المصري محمد صلاح، ما جعلها مصدر تهديد دائم على الخصوم.

لماذا يرغب برشلونة في انتداب الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد من ليفربول؟

منذ نهاية الفترة الأولى للظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس في برشلونة، تعاقبت العديد من الأسماء على الجهة اليمنى لخط دفاع النادي الكتالوني، مثل البرتغالي نيلسون سيميدو، والإسبانيين سيرجيو روبرتو وأوسكار مينغيزا، والأمريكي سيرجينو ديست، دون أن ينجح أي منهم في تعويض البرازيلي الذي عاد في فترة ثانية لبرشلونة في النصف الثاني من الموسم الماضي 2022/2021.

ويرغب برشلونة في التعاقد مع ظهير أيمن يمكنه الإسهام في صناعة اللاعب وتقديم الإضافة الهجومية للفريق، وهو ما يمكن لظهير مثل أرنولد تحقيقه؛ إذ أسهم الظهير الأيمن الحالي للريدز في 21 هدفا خلال 47 مباراة خاضها مع ليفربول في مختلف البطولات خلال الموسم الماضي (سجل هدفين وقدّم 19 تمريرة حاسمة).

وسبق لبرشلونة التعاقد مع العديد من لاعبي ليفربول في السنوات الماضية، مثل الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، والأوروغوياني لويس سواريز، والبرازيلي فيليب كوتينيو الذي يُعد آخر لاعب من ليفربول ينضم إلى برشلونة (في عام 2018)، قبل أن يغادر ويعود إلى الدوري الإنجليزي من بوابة أستون فيلا.

ويبلغ أرنولد من العمر 23 عاما، وتبلغ قيمته السوقية 80 مليون يورو، وفقا لما أورده موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

صفقات برشلونة في الميركاتو الصيفي 2022

ويسعى نادي برشلونة للاستمرار في تعزيز صفوفه في العام القادم، بعد أن أبرم 6 صفقات خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، إذ نجح في التعاقد مع الجناح البرازيلي رافينيا دياز، والمدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن، ومتوسط الميدان الإيفواري فرانك كيسيه.

وتعاقد برشلونة أيضا مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ومع لاعب الوسط الشاب بابلو توري، وتمكّن من تجديد عقد لاعبه الفرنسي عثمان ديمبيلي حتى عام 2024، بعد أن كان قريباً من مغادرة الفريق.

شارك: