برشلونة يتجاوز خيتافي وأتلتيكو ينجو من الخسارة أمام فياريال

2021-09-07 19:29
الهولندي ممفيس ديباي يواصل التألق مع برشلونة الإسباني ويقوده للفوز على خيتافي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حقق برشلونة الإسباني فوزاً صعباً على ضيفه خيتافي 2-1، فيما تعادل أتلتيكو مدريد حامل اللقب على أرضه أمام فياريال 2-2، اليوم الأحد 29 أغسطس/آب، لحساب الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.


هدف مبكر لبرشلونة في مرمى خيتافي


لم يمهل لاعبو البارسا فرصة للضيوف لالتقاط الأنفاس والدخول في أجواء المباراة وذلك بتسجيل هدف مبكر للغاية، بعد دقيقتين بقدم نجم الوسط سيرجي روبرتو الذي قابل عرضية جوردي ألبا من اليسار بقدمه داخل الشباك.

ولكن عاد الضيوف القادمون من مدريد للمباراة بهدف التعادل بعد 16 دقيقة بقدم لاعب البلوغرانا الأسبق ساندرو راميريز، بتسديدة من على حدود المنطقة مرت على يمين الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن العائد بعد غياب من الإصابة.


ديباي يواصل بدايته الرائعة مع برشلونة


وفي الدقيقة 30 واصل الوافد الجديد النجم الهولندي ممفيس ديباي بدايته المدوية مع الفريق بتسجيل الهدف الثاني بتسديدة أرضية قوية من داخل المنطقة سكنت الزاوية الضيقة اليمنى، ليضيف هدفه الثاني بقميص الفريق الكتالوني منذ بداية الموسم.

ممفيس ديباي يحتفل بتسجيله الهدف الثاني لبرشلونة في مرمى خيتافي

وبهذه النتيجة يستعيد فريق المدرب الهولندي رونالد كومان توازنه سريعا بعد تعادل الجولة الماضية أمام أتلتيك بلباو بهدف لمثله، ليرفع رصيده للنقطة السابعة ويجاور خماسي الصدارة ريال مدريد وإشبيلية وفالنسيا وريال مايوركا وأتلتيكو مدريد.


من جانبه واصل خيتافي نتائجه السيئة منذ بداية الموسم بخسارة ثالثة على التوالي، يقبع بها في منطقة الخطر (المركز الـ18) بدون رصيد.

أتلتيكو مدريد ينجو من الهزيمة في عقر داره أمام فياريال 

على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، انتهى الشوط الأول بين أتلتيكو مدريد وضيفه فياريال بالتعادل السلبي، قبل أن يفتتح مانو تريغيروس التسجيل للضيوف في الدقيقة (52) من الشوط الثاني، لكن الأوروغوياني لويس سواريز أدرك التعادل لأتلتيكو بعد 4 دقائق فقط.

وبينما كان حامل اللقب يبحث عن هدفه الثاني، ظهر الهولندي أرنوت دجانوما وضاعف النتيجة لفياريال في الدقيقة (74)، لكن المدافع الجزائري عيسى ماندي سجل بالخطأ في مرماه ومنح التعادل 2-2 لأتلتيكو في الدقيقة (90+5).

بهذا التعادل رفع أتلتيكو رصيده إلى 7 نقاط بالتساوي مع الخماسي برشلونة وريال مدريد ومايوركا وإشبيلية وفالنسيا، بينما تقدم فياريال إلى المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط بعد أن انقاد للتعادل الثالث توالياً في الليغا.

 

فاييكانو يكتسح غرناطة برباعية


على ملعبه (فاييكاس) في مدريد، أكرم رايو فاييكانو ضيافة غرناطة وأمطر شباكه بأربعة أهداف دون رد، حملت توقيع كل من ألفارو غارسيا وأوسكار تريخو، ركلة جزاء، وراندي نتيكا، وسانتي كوميسانا في الدقائق 3 و23 و43 و58 على الترتيب.
 

ويعد هذا هو الانتصار الأول للفريق العائد مجدداً للدرجة الأولى بعد خسارتين متتاليتين، ليحصد أول 3 نقاط له ويحتل المركز العاشر مؤقتاً، بينما فشل الفريق الأندلسي في تحقيق أي انتصار هذا الموسم، حيث اكتفى بتعادلين، ثم خسارة اليوم، ليظل رصيده نقطتين في المركز الـ17.
 

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، فشل غرناطة في حصد انتصاره الأول هو الآخر هذا الموسم بعد أن كان متقدما على ضيفه أوساسونا حتى الدقائق الأخيرة بنتيجة (2-1)، قبل أن يسقط في النهاية خاسراً (2-3) في سيناريو درامي شهده ملعب (رامون دي كارانزا).


وبهذا يُفرط قادش في فرصة حصد الانتصار الأول، ليتكبد الفريق خسارته الأولى هذا الموسم بعد تعادلين متتاليين، ويتجمد رصيده عند نقطتين يحتل بهما المركز الـ12. أما أوساسونا فتذوق طعم الفوز الأول له في الموسم بعد تعادلين متتاليين أيضا، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط يقفز بها للمركز الثامن مؤقتا.

جدول ترتيب الدوري الإسباني

شارك: