برشلونة وريال مدريد.. كلاسيكو بنكهة مباراة نهائية

2021-06-08 09:01
الكلاسيكو يحظى باهتمام كبير نظرا لاشتداد المنافسة على لقب الدوري الإسباني (Getty)
Source
+ الخط -

ستحظى مواجهة الكلاسيكو الإسباني بين برشلونة وريال مدريد بخصوصية بالغة، نظرًا لأهمية نقاط المواجهة بين الفريقين في حسابات لقب الدوري الإسباني لهذا الموسم، حيث يستقبل اليوم السبت 10 أبريل/نيسان، النادي الملكي صاحب المركز الثالث غريمه الكتالوني الوصيف في الجولة الـ30 من الليغا، والفارق بينهما لا يتعدى نقطتين.


وأصبح سباق الأمتار الأخيرة للفوز بلقب الدوري الإسباني من قبل القطبين مع المتصدر أتلتيكو مدريد "اللاهث" خلف تتويجه الأوّل منذ 2014، على أشده.


ورغم البداية القوية لأتلتيكو هذا الموسم على عكس ريال مدريد وبرشلونة، إلى أن تراجع نتائج الفريق ومؤخرًا وخسارته أمام إشبيلية صفر-1 في المرحلة السابقة، شرعت باب الاحتمالات والتكهنات، إذ للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر بات مصير برشلونة بين يديه للتتويج باللقب.

ويحزم فريق برشلونة أمتعته إلى العاصمة مع سجل خالٍ من الخسارة في 19 مباراة في الدوري، وفي حال تمكن من الفوز في مبارياته التسع المتبقية، سيستعيد اللقب الذي تنازل عنه الموسم الماضي لريال بما أنه سيلتقي أتلتيكو في 9 أيار/مايو على أرضه ضمن المرحلة الـ35.

ويدخل ريال مدريد مبارياته بالكثير من الثقة وزخم حقيقي، بعدما تراجع نهاية كانون الثاني/يناير 2021 بفارق 7 نقاط خلف جاره أتلتيكو مع مباراتين مؤجلتين للأخير، بعد الخسارة على أرضه أمام ليفانتي 1-2، ويبدو الفريق المرشح الأبرز في قمة السبت، التي تأتي بعد انتصار ثمين على ليفربول في دوري الأبطال وتسبق لقاء الرد في أنفيلد.

الفريقان متحفزان

توحي التصريحات والإشارات التي أطلقها القائمون على كلا الفريقين، أنهما متحفزان للظفر بالموقعة المرتقبة، وقال زين الدين زيدان: "الأمر الجيد في هذا الفريق، أنه دائماً يريد المزيد والمزيد"، مضيفا: "هؤلاء هم لاعبون مع خبرة كبيرة، لاعبون فازوا بالعديد من الألقاب، ولكن يريدون الفوز بالمزيد. وهذا يظهر لك الروحية التي يتمتع بها هؤلاء اللاعبون".


وأضاف المدرب الفرنسي: "طالما هناك اشارات للحياة، فلن نستسلم. سنتابع الصراع على كل شيء. مررنا بفترات صعبة جداً في هذا الموسم، ولكننا أفضل بكثير حالياً، إلاّ أننا لم ننجز أي شيء بعد".


 ورغم ذلك، يقول مهاجم الفريق كريم بنزيمة عن مواجهة الكلاسيكو: "المباراة ستكون صعبة أمام فريق يعشق الاحتفاظ بالكرة، ولديهم حارس مرمى رائع، وبالطبع ميسي، اللاعب الذي يقوم بكل شيء لبرشلونة. علينا أن نقلق بشأنه لأنه خطير جداً. على غرار المباراة الأولى هذا الموسم سندخل الملعب للفوز، إنها مباراة نهائية بالنسبة لنا".


وعلى الجهة المقابلة، يبدو أن "حرب الأعصاب" قد استعرت حتى قبل صافرة البداية، حيث عمد النادي الكتالوني إلى نشر إعلان على مبنى يقع بالقرب من ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد يظهر صورة للاعبيه بيدري والهولندي فرانكي دي يونغ جنبا إلى جنب وأرفقها بعبارة: "نتوق بفارغ الصبر للكلاسيكو".


وبدا أن رئيس برشلونة جوان لابورتا استخدم "الحيلة" ذاتها عندما وضع إعلانا في المكان ذاته في كانون الأول/ديسمبر الماضي بعد فترة قصيرة من إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية في النادي الكتالوني.


حينها كُتب على لافتة صورة لابورتا "أتطلع لرؤيتكم مجدداً" في رسالة مباشرة إلى مشجعي مدريد ليعيدهم إلى ذكريات حقبته الأولى في الرئاسة وهيمنة برشلونة محلياً وأوروبياً على "لوس بلانكوس".

شارك: