براهيمي وعفيف يقودان التشكيلة المثالية لدوري نجوم إكسبو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 15:43
ياسين براهيمي وأكرم عفيف يزيّنان التشكيلة المثالية لدوري نجوم إكسبو (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت التشكيلة المثالية لدوري نجوم إكسبو الخاصة بالموسم الحالي 2023-2024 -حضور أغلب الأسماء التي عرفت تألقًا كبيرًا ولافتًا، وبالمقابل، عرفت عددًا من الغيابات لنجوم احتكروا المشهد في العام الماضي.

ووفقًا لاختيارات منصة "سوفاسكور" المعروفة برصد البيانات والإحصاءات الخاصة باللاعبين والأندية، فقد احتكر التشكيلة المثالية لاعبون من 7 أندية، وهم: السد بطل الدوري، ووصيفه الريان، والغرافة، والعربي، والوكرة، وأم صلال، ونادي قطر.

وأسدل الستار على الجولة الثانية والعشرين الختامية لدوري نجوم إكسبو هذا الموسم، حيث أعلن تتويج السد بلقبه السابع عشر، بعد تصدره ترتيب المسابقة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه الريان، واستعادته عرش الدوري المحلي من الدحيل، قبل جولة واحدة عن ختام الموسم. 

براهيمي وعفيف.. أحقية لا نقاش فيها

وكان من المتوقع أن تشهد التشكيلة المثالية لدوري نجوم إكسبو حضور الجزائري ياسين براهيمي، قائد الغرافة ونجم "العنابي" أكرم عفيف، نظير ما قدّماه من عروض مميزة طيلة الموسم في الدوري الذي صُبغ بلون المنافسة الثنائية المحتدمة بينهما، والتي حسمها عفيف لمصلحته في النهاية.

وكان عفيف الذي تحصل على أعلى معدل تقييمي في المنصة (8.86) قد حسم لقب الهداف لمصلحته، برصيد 26 هدفًا (12 من ركلات جزاء)، ليتفوّق على براهيمي صاحب ثاني أعلى تقييم في التشكيلة والذي دوّن 21 هدفًا (منها 7 ركلات جزاء).

وفي صراع صناعة اللعب، دانت الأفضلية أيضًا لمهاجم "عيال الذيب" الذي بصم على الريادة بمنحه 11 تمريرة حاسمة، وبفارق تمريرة واحدة عن محترف الريان البرازيلي غابرييل بيريرا، وتمريرتين فقط عن براهيمي.

ودفعت المنافسة الثنائية القوية بين عفيف وبراهيمي نجمَ "الخضر" لتحقيق رقم تاريخي هو الأول في مشواره الاحترافي، بعد أن تخطى حاجز الـ20 هدفًا مع فريق واحد في مسابقة الدوري ضمن موسم رياضي واحد أيضًا، حيث لم يسبق له بلوغ هذا الإنجاز في تجاربه السابقة مع كليرمون فوت وستاد رين الفرنسيين، وغرناطة الإسباني، بالإضافة إلى بورتو البرتغالي.

مفارقة غريبة في التشكيلة المثالية لدوري نجوم إكسبو

المفارقة اللافتة في تشكيلة دوري نجوم إكسبو المثالية لهذا الموسم، تمثلت في تفوّق نادي الريان الذي خطف الوصافة في الجولة الأخيرة من الدوري، على نادي السد، من خلال احتكار ثلاثة مقاعد في التشكيل، عبر حارس المرمى فهد بكر والمدافع بسام الراوي والمهاجم البرازيلي روجير غيديس.

ويكمن وجه الغرابة في أنّ الريان عاد من بعيد في الدوري، عكس الثنائي السد والغرافة اللذين احتكرا مشهد المنافسة طيلة الموسم، ورغم ذلك حضر الأول بأكرم عفيف وخوخي بوعلام، في حين مثّل الثاني براهيمي، كما دخل التشكيل أيضًا نجما الوسط، المغربي أسامة طنان (أم صلال) والبرازيلي برونو تاباتا (نادي قطر)، ومدافع المنتخب القطري لوكاس مينديز (الوكرة)، وثنائي النادي العربي، البرازيلي رافينيا والإيطالي ماركو فيراتي.

المساكني والسومة يتأثران بتراجع العربي وبغداد يغيب

على الرغم من أنّ التشكيلة المثالية لدوري نجوم إكسبو الخاصة بالموسم الحالي، تضمنت -في العموم- أهم الوجوه التي برزت وتألقت بشكل واضح، غير أنها بالمقابل عرفت احتجاب بعض النجوم عن المنصة الأمامية.

ومن أبرز الأسماء التي غابت عن مشهد البروز، التونسي يوسف المساكني، فرغم تسجيله 9 أهداف ومنحه 4 تمريرات حاسمة، فإنّ المستوى العام لقائد "نسور قرطاج" أظهر تراجعًا واضحًا، حاله حال زميله في فريق "الأحلام"، المهاجم السوري عمر السومة، الذي حلّ رابعًا في ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفًا.

من جانبه، لم يكن الجزائري بغداد بونجاح بذات التأثير المعهود مع ناديه السد، فعلى الرغم من تألق زميله في الخط الأمامي أكرم عفيف تهديفًا وصناعة، فإنّ مهاجم "الأفناك" اكتفى بتسجيل 8 أهداف ومنح 4 تمريرات حاسمة.

شارك: