بدر المطوع ينتزع لقب عميد لاعبي العالم

2021-06-25 21:13
بدر المطوع أصبح عميد لاعبي العالم (KuwaitFA)
Source
+ الخط -

نجح الأسطورة الكويتية بدر المطوع في دخول التاريخ من أوسع أبوابه، بانتزاعه لقب عميد لاعبي العالم، على هامش مشاركته في مباراة منتخب بلاده الكويت أمام البحرين اليوم الجمعة ضمن تصفيات بطولة كأس العرب 2021.


وبدأ بدر المطوع أساسياً في مباراة منتخب الكويت أمام البحرين لحساب تصفيات كأس العرب في الدوحة، لينجح بشكل رسمي في الظفر بصدارة قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخبات بلادهم في العالم، بخوضه المواجهة رقم (185)، وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أحد من لاعبي العالم.


وكان المطوع قد رفع رصيده إلى (184) مباراة عقب مشاركته مع الكويت في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، ليتساوى مع النجم المصري السابق أحمد حسن الذي تربع على عرش صدارة أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية منذ مباراته الدولية الأخيرة في 2012 أمام توغو، قبل أن ينجح المطوع بمباراة اليوم في الانفراد بالرقم القياسي.

وبدأ المطوع الذي سيبلغ 37 عاماً في كانون الثاني/يناير المقبل، مسيرته الدولية في 4 أيلول/سبتمبر 2003 ضمن تصفيات كأس آسيا 2004، وافتتح يومها بعمر الثامنة عشرة و237 يوماً، سجله التهديفي الدولي بإحراز هدفين، ليسجل في أرشيفه حتى اليوم مواجهة 44 منتخباً وتسجيل 54 هدفاً.


وفي سياق متصل، كرم الشيخ أحمد اليوسف، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بدر المطوع، وذلك قبل السفر إلى قطر لمواجهة البحرين في تصفيات كأس العالم، تقديراً لإنجازه التاريخي الكبير.


جدير بالذكر أن بدر المطوع بدأ مسيرته الكروية كحارس مرمى في صفوف ناشئي القادسية الكويتي قبل أن يتحول إلى مهاجم، ليفاجئ الجميع بقدراته المذهلة بعد تسجيله هدفاً في أول ظهور دولي له مع الكويت.

شارك: