ببصمة تاريخية لصلاح.. ليفربول يستعرض أمام نوتنغهام بالثلاثة

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-29 20:50
محمد صلاح محتفلاً مع زميله أليكسيس ماك أليستر بهدفه في مرمى نوتنغهام فورست (X/LFC)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بقي ليفربول في صلب المعركة على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه السابع، وذلك على حساب ضيفه نوتينغهام فورست 3-0، الأحد في المرحلة العاشرة من المسابقة.

وفي يوم صعب على الصعيد المعنوي، بعدما أعلن الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو أنّ الشرطة نجحت في تحرير والدة نجم "الحمر"، لويس دياز، عقب اختطافها وزوجها، خرج فريق المدرب الألماني يورغن كلوب منتصرًا للمرة الحادية عشرة هذا الموسم، من أصل 14 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

وخاض ليفربول اللقاء بعد ساعات معدودة على إعلان الرئيس الكولومبي على منصة "X" أنه: "خلال عملية الإنقاذ في بارانكاس (شمالي كولومبيا)، تمّ تحرير والدة لويس دياز، ونواصل البحث عن الأب".

وذكرت وسائل الإعلام الكولومبية أنّ والدَي الجناح الأيسر البالغ من العمر 26 عامًا، كانا في محطة وقود في بلدتهما، في مقاطعة لاغواخيرا، عندما اقترب منهما رجال مسلحون على دراجات نارية.

بطبيعة الحال، غاب دياز عن اللقاء الذي حسمه ليفربول في شوطه الأول، بعدما أنهاه متقدمًا بهدفين نظيفين، سجلهما في غضون أقل من أربع دقائق، الأول عبر البرتغالي ديوغو جوتا الذي كان في المكان المناسب لمتابعة كرة صدها الحارس للأوروغواياني داروين نونييز، إثر هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة (31)، والثاني عبر الأخير بالذات، بعدما وصلته الكرة من عرضية للمجري دومينيك سوبوسلاي في الدقيقة (35).

وانتظر فريق كلوب حتى الشوط الثاني لتسجيل الهدف الثالث، عبر المصري محمد صلاح، الذي استفاد من خطأ فادح للحارس الأميركي مات تورنر، الذي خرج من منطقته لمحاولة قطع كرة طويلة من سوبوسلاي، لكنه لم يصل إليها، ما فتح الطريق أمام "الفرعون" كي ينفرد بالمرمى ويسجل في الشباك الخالية في الدقيقة (77)، رافعًا رصيده الشخصي إلى 8 أهداف في الدوري هذا الموسم، و10 في جميع المسابقات.

والأهم من الأرقام الشخصية، حسم المصري النقاط الثلاثة لفريقه، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع، بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام المتصدر، ونقطة خلف مانشستر سيتي الثالث الذي حسم ديربي مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة.

وأصبح صلاح ثالث لاعب في تاريخ "الريدز" يسجل في أول 5 مباريات على ملعب "أنفيلد" بالدوري الإنجليزي الممتاز، وبات يُعد أول لاعب يحقق هذا الإنجاز، بعد الراحل هاري شامبيرس، الذي كان أول من فعل ذلك في عام 1922، ثم جون ألدريدج عام 1987.

وفاز أستون فيلا على حساب ضيفه لوتون تاون بثلاثة أهداف، للإسكتلندي جون ماكغين في الدقيقة (17)، والفرنسي موسى ديابيه في الدقيقة (49)، والويلزي توم لوكيير في الدقيقة (62 خطأ ضد مرماه)، مقابل هدف احتسب بالخطأ في مرماه للحارس الأرجنتيني إميليانو مارتينيز في الدقيقة (83).

وعاد إيفرتون من لندن بفوزه الثالث هذا الموسم على حساب وست هام، بهدف سجله دومينيك كالفرت-ليوين في الدقيقة (51)، فيما فرّط برايتون بفرصة التقدم على نيوكاسل إلى المركز السادس، بعد تعادل الأخير مع ولفرهامبتون 2-2 السبت، وذلك بعدما اكتفى بدوره بالتعادل مع ضيفه فولهام، بهدف للإيرلندي إيفان فيرغوسون في الدقيقة (26)، مقابل هدف للبرتغالي جواو بالينينا في الدقيقة (65).

شارك: