باير ليفركوزن.. محطات حاسمة صنعت الرقم القياسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-24 15:27
من احتفال المدرب الإسباني تشابي ألونسو عقب فوز باير ليفركوزن الأخير على ماينز في الدوري الألماني (facebook/bayer04leverkusen)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل باير ليفركوزن نتائجه الاستثنائية هذا الموسم؛ حيث حقق الفريق الفوز (2-1) على ضيفه ماينز، أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ23 من بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وبذلك، أكمل ليفركوزن 33 مباراة متتالية من دون تعرضه لأي هزيمة. وإحصائيًّا، لم يسبق لأي فريق ألماني أن خاض هذا العدد من المباريات المتتالية من دون خسارة.

ويرجع الرقم القياسي السابق في ذلك الجانب الإحصائي إلى بايرن ميونخ، الذي اكتفى بـ32 مباراة متتالية من دون هزيمة، تحت قيادة المدرب الألماني هانز ديتر فليك خلال عامَي 2019 و2020.

في هذا التقرير، يُسلط "winwin" الضوء على محطات حاسمة في سلسلة ليفركوزن القياسية، المُمتدة منذ بداية الموسم الحالي 2023-24.

ضربة البداية في موسم باير ليفركوزن

أنهى باير ليفركوزن موسمه الماضي 2022-23 بتعرضه لخسارة ثقيلة (0-3) أمام بوخوم، برسم الجولة الـ34 (الأخيرة) من الدوري الألماني.

وبعد سوق انتقالات ذكية، وفترة إعداد تحت قيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو، أصبح باير ليفركوزن جاهزًا لتقديم مستويات أفضل هذا الموسم.

وبدأ ليفركوزن موسمه الجديد بالفوز (8-0) على تيوتونيا -أحد أندية القسم الرابع- في بطولة كأس ألمانيا، قبل أن يحقق الفريق مسيرته الحالية الخالية من أي هزيمة، والتي تشمل 29 فوزًا و4 تعادلات.

3 تعادلات من رحم الهزيمة

كما أسلفنا ذكرًا، حقق باير ليفركوزن 4 تعادلات هذا الموسم، ومن اللافت حقًّا أن 3 من هذه التعادلات حصدها الفريق، بعدما كان متأخرًا في النتيجة.

البداية كانت بمواجهة بايرن ميونخ في الجولة الرابعة من الدوري الألماني "بوندسليغا"، وحينها تأخر ليفركوزن في النتيجة مرتين، إحداهما قبل نهاية الوقت الأصلي بـ4 دقائق فقط، لكن كتيبة ألونسو تمكنت من فرض التعادل (2-2)، والخروج بنقطة ثمينة على أرضية ملعب العملاق البافاري "أليانز أرينا".

وفي الجولة الـ13 من البطولة ذاتها، وجد ليفركوزن نفسه متأخرًا (0-1) أمام ضيفه بوروسيا دورتموند، والأمر ذاته تكرر عند مواجهة مُضيفه شتوتغارت بالجولة الـ14، لكن الفريق تمكن من فرض التعادل (1-1) بكلتا المباراتين.

التعادل الرابع لباير ليفركوزن جاء سلبيًا أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، بالجولة الـ19 من البوندسليغا، في مباراة أضاع خلالها الفريق كمًّا كبيرًا من الفرص، لكنه بقي أيضًا مُهددًا بالهزيمة حتى إطلاق صافرة النهاية.

فوز كاسح على بايرن ميونخ

كان البعض يرى في نتائج ليفركوزن مجرد "طفرة"، قد تنتهي بصدام قوي ضد بايرن ميونخ. وبالفعل، تواجه الفريقان بملعب "باي أرينا"، لحساب الجولة الـ21 من الدوري الألماني.

عُرفت هذه المباراة بـ"مواجهة الموسم"؛ خاصةً أن ليفركوزن خاض المباراة مُتصدرًا الترتيب، بفارق نقطتين فقط عن بايرن ميونخ الوصيف.

وتمكن باير ليفركوزن من تقديم مستوى استثنائي في المباراة؛ حيث هيمن على مجريات اللعب، وحقق فوزًا كاسحًا بثلاثية نظيفة.

ختامها ماينز

كانت مباراة بايرن ميونخ الـ31 تواليًا التي يتجنب فيها ليفركوزن الهزيمة، ليصبح الفريق على بُعد مباراتين فقط من تحطيم الرقم القياسي.

وعادل باير ليفركوزن الرقم، من خلال الفوز (2-1) على هايدنهايم في الجولة الـ22 من البوندسليغا، قبل أن يتحقق الإنجاز بالفوز على ماينز، أمس الجمعة.

شارك: