بايرن ميونيخ يبحث عن السداسية.. والأهلي لتكرار الإنجاز

2021-06-08 09:01
بايرن ميونيخ المرشح الأبرز للتتويج بكأس العالم للأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنطار عشاق كرة القدم حول العالم، الخميس، نحو العاصمة القطرية الدوحة، حيث يسدل الستار عن منافسات بطولة كأس العالم للأندية، بلقاء فريق بايرن ميونيخ الألماني مع نظيره تيغريس أونال المكسيكي في المشهد الختامي للبطولة الذي سيقام على استاد المدينة التعليمية، وتسبقه على ذات الملعب مواجهة الأهلي المصري مع نظيره بالميراس البرازيلي، لتحديد صاحب المركز الثالث.


ويبحث البافاري الذي وصل النهائي بفوزه على الأهلي المصري بهدفين دون رد في مواجهة نصف النهائي، عن معانقة المجد بتحقيق السداسية، بعد أن تمكن من تزيين خزائنه بكأس دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، والدوري الألماني وكأس ألمانيا، وترنو عيونه إلى موسم استثنائي بالعودة إلى بلاده بكأس العالم للأندية، ليخط به سطرًا جديدًا بتاريخه العريق.


ويعول بايرن ميونيخ على العديد من الأسماء اللامعة في مقدمتها الحارس العملاق مانويل نوير، يالإضافة إلى غنابري وبافار ومولر وألابا وهداف الفريق روبرت ليفاندوفيسكي الذي أحرز هدفي التأهل في مرمى الأهلي، ويعد "ماكينة" التسجيل التي لا تتوقف ومصدر الإزعاج الأول لمدافعي وحراس الفرق المنافسة.

وعلى الطرف المقابل من النهائي، يتمسك تيغريس أونال، بآمال تحقيق إنجاز تاريخي، ومخالفة الترشيحات التي ترجح كفة نظيره، رافعًا شعار التحدي أمام فريق يعيش أفضل فتراته على صعيد النتائج والألقاب، واستطاع الفريق المكسيكسي أن يقدم أوراق اعتماده كمنافس قوي على اللقب بعد أن خطف بطاقة التأهل بالفوز على بالميراس بهدف دون رد، ليصبح أول بطل لاتحاد كونكاكاف يصل إلى المواجهة النهائية.


ويبرز في صفوف تيغريس أونال، المهاجم الفرنسي أندريه بيار جينياك الذي يتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد ثلاثة أهداف، هي حصيلة فريقه في المواجهتين السابقتين، إذ تكفل في تحقيق ثنائية الفوز في الدور الأول على فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وهدف الفوز على بالميراس، وتنصب الآمال عليه بهز شباك نوير في النهائي.

الأهلي.. وتكرار الإنجاز

يسعى فريق الأهلى المصري لتكرار الإنجاز التاريخي الذي حققه في نسخة عام 2006، عندما نال الميدالية البرونزية على حساب كلوب أمريكا المكسيسكي، ويعود ذات المشهد بعد قرابة 15 عامًا ليجد نفسه ينافس على ذات المركز لكن هذه المرة أمام بالميراس البرازيلي الذي يعد خصمًا صعبًا.

وسيفتقد الأهلي لجهود ثنائيه محمود كهربا وحسين الشحات، بسبب الإيقاف من قبل الاتحاد الدولي لخرقهما البروتوكول الصحي الخاص بحماية الفرق المشاركة من الإصابة بفيروس كورونا، حيث بادرا بالسلام على نجم الكرة المصرية السابق محمد أبو تريكة الذي كان حاضرا على المدرجات لمتابعة فريقه السابق أمام بايرن ميونيخ، ليتم على إثر هذا الخرق للبروتوكول عزل اللاعبين عن الفريق.

وتبرز العديد من الأسماء في قائمة الأهلي بقيادة حارس المرمى محمد الشناوي إلى جانب بدر بانون ومحمد هاني وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف وصلاح محسن، بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يعول عليهم المدير الفني للفريق، المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

شارك: