بايرن ميونخ يجهّز خطة بديلة لـ"حلم" التعاقد مع تشابي ألونسو

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 13:42
بايرن ميونخ يتحسّب لفشل صفقة التعاقد مع المدرب الإسباني تشابي ألونسو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات بايرن ميونخ الألماني يجهّز عددًا من السيناريوهات البديلة في ملف المدرب الذي سيقود الفريق في الموسم المقبل، تحسبًا لاحتمال تعذر التعاقد مع الإسباني تشابي ألونسو وذلك بعدما شهدت الفترة الماضية إعلان المدرب الحالي توماس توخيل، رسميًا رحيله عن منصبه بنهاية الموسم الحالي 2023-2024.

وجاء الحديث عن مدرب باير ليفركوزن تشابي ألونسو بعد أن عاش بايرن ميونخ فترات عصيبة هذا الموسم بسبب تراجع النتائج والمردود، قبل أن يحمل السقوط أمام لاتسيو في معقل "أولمبيكو" ضمن ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا قرارًا حاسمًا، إثر اتفاق توخيل وإدارة النادي البافاري على الانفصال بالتراضي عقب نهاية الموسم.

وعلى الرغم من أنّ بايرن ميونخ ضمن عبوره إلى الدور ربع النهائي لأمجد المسابقات الأوروبية بعد فوزه إيابًا بثلاثية، غير أنّه ما زال يواصل معاناته في الدوري المحلي، الذي يحتلّ وصافته برصيد 60 نقطة متخلفًا بفارق 10 نقاط عن المتصدر باير ليفركوزن، الذي يدرّبه نجم بايرن السابق، تشابي ألونسو، والذي باتت إعادته إلى "أليانز أرينا" حلمًا للإدارة البافارية.

خطة بديلة تحسبًا لفشل انتداب تشابي ألونسو

ويسعى النادي لتعيين تشابي ألونسو الذي ما زال مرتبطًا مع ليفركوزن بعقد يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2026، والذي يعتبر أيضًا هدفًا لعدد من الأندية على غرار ليفربول، في حين ذكرت تقارير إعلامية مقربة من عملاق البوندسليغا، أنّ إدارة الفريق تهدف إلى وضع خطة بديلة لفشلها المحتمل في التوقيع مع المدرب الإسباني.

وذكر الصحفي المختص في أخبار بايرن ميونخ ومراسل شبكة سكاي، الألماني فلوريان بليتنبرغ على حسابه في منصة "X"، أنّ إدارة الفريق وضعت اسم الإيطالي روبيرتو دي زيربي، مدرب برايتون الإنجليزي، في أعلى قائمة "المرغوبين" فيهم، في حال لم تتمكّن من الظفر بهدفها الأساسي تشابي ألونسو خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وخطف دي زبربي الأضواء مع فريق "النوارس" في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ تعيينه في 18 سبتمبر/ أيلول 2022، حيث غيّر "جِلد" برايتون من نادٍ مصارع خشية الهبوط إلى فريق يلعب كرة عصرية وجميلة، يهابه عمالقة الـ"بريميرليغ"، ويسجّل الحضور في المسابقات الأوروبية.

وبعيدًا عن إمكانية تعيين دي زيربي، يأمل بايرن ميونخ في التعاقد مع المدرب الإسباني تشابي ألونسو الذي يخوض موسمًا باهرًا مع ليفركوزن؛ حيث لفت كبار أندية أوروبا بأسلوبه الجذاب وقيادته اللافتة لفريقه الذي يتصدّر ترتيب الدوري الألماني برصيد 70 نقطة، بعد تحقيق 22 انتصارًا و4 تعادلات وفي مجموع 26 مباراة لم يذق خلالها طعم الهزيمة، مع تبقي 8 مراحل فقط على نهاية المسابقة.

وبات ألونسو وليفركوزن قريبين جدًا من إنهاء هيمنة بافارية دامت 11 موسمًا متتاليًا على لقب البوندسليغا، وتحقيق باكورة ألقاب النادي العريق في المسابقة، بعد أن حلّ وصيفًا في 5 مناسبات ماضية أعوام 1997 و1999 و2000 و2002 و2011.

شارك: