بالأرقام | تاليسكا الغائب الأبرز عن مباراة الأهلي والنصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 22:40
البرازيلي أندرسون تاليسكا يغيب عن مباراة الأهلي والنصر (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يغيب البرازيلي أندرسون تاليسكا عن مباراة الأهلي والنصر التي يحتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية الجمعة 15 مارس/ آذار، ضمن الجولة الـ24 من منافسات دوري روشن السعودي.

ويأتي غياب تاليسكا بعد أن أجرى عملية جراحية ناجحة في وتر العضلة الأمامية، في مدينة ميلان الإيطالية، إثر تعرّضه للإصابة بتمزق في عضلة الفخذ الأمامية، أنهت موسمه الحالي مع الفريق النصراوي.

وحدثت إصابة اللاعب البرازيلي خلال استعداده مع فريقه النصر لخوض مواجهة الذهاب أمام العين الإماراتي، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، الإثنين 4 مارس/ آذار، والتي انتهت بخسارة نصراوية بهدف دون رد.

وجاءت إصابة اللاعب في توقيت صعب للغاية لنادي النصر، الذي يُنافس حاليًا في 3 بطولات مُختلفة، وهي دوري روشن السعودي، كأس السوبر السعودي، وكأس الملك، وذلك بعد الخروج من دوري أبطال آسيا.

وقبل المواجهة المقبلة، يحتل الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 47 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني، فيما يتصدر نادي الهلال المسابقة برصيد 65 نقطة.

غياب تاليسكا عن مباراة الأهلي والنصر ضربة قوية للعالمي

ويُمثل غياب النجم البرازيلي عن مباراة الأهلي والنصر ضربة قوية للمدير الفني البرتغالي لويس كاسترو، حيث يُعد تاليسكا من الركائز الأساسية؛ ويُشكل قوة هجومية كبيرة مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما أن إسهامه التهديفي تاريخيًا أمام الأهلي رائع للغاية.

واعتاد تاليسكا على التألق في مباريات الأهلي، منذ الانضمام إلى النصر في صيف عام 2021، حيث شارك أمامه في 3 لقاءات فقط، وساهم في تسجيل 6 أهداف، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي؛ ليصبح الراقي المستفيد الأكبر من غياب اللاعب.

وسجل نجم العالمي ثنائية قاد بهم ناديه للفوز على الأهلي بنتيجة 2- 1، في الجولة الـ13 من الدوري السعودي موسم 21021-22، كما أحرز هدف التعادل في مباراة الدور الثاني من الموسم ذاته، والتي انتهت بنتيجة 1-1.

واستطاع تاليسكا تسجيل هدفين وتقديم تمريرة حاسمة خلال مباراة الأهلي والنصر في الموسم الحالي، والتي انتهت نصراوية بنتيجة 4-3.

تاليسكا سجل ثلاثية النصر في مرمى الدحيل (Twitter/Al Nassr)


ويمتد عقد تاليسكا الحالي مع "العالمي" حتى يونيو/ حزيران 2026، وخلال الموسم الجاري، خاض اللاعب البرازيلي 17 مباراة في دوري روشن السعودي، وأحرز 16 هدفًا وقدّم 4 تمريرات حاسمة، وبشكل عام، دافع صاحب الـ30 عامًا عن قميص ناديه في 85 لقاءً، مُسهمًا بـ78 هدفًا (أحرز 68 هدفًا وقدّم 10 تمريرات حاسمة).

ويحتل صاحب الـ30 عامًا وصافة هدافي فريقه في بطولة دوري روشن السعودي، بعد زميله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف المسابقة برصيد 22 هدفًا، بفارق هدفين عن اللاعب الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال.

شارك: