بالأرقام | التاريخ يقف مع الهلال قبل مباراته أمام الشباب

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-09 15:19
أرشيفية - لقطة من مباراة الهلال والشباب في دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار أمسية اليوم الأربعاء 9 أغسطس/ آب، إلى ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية بمدينة الطائف، حيث يلتقي نادي الهلال السعودي بمنافسه المحلي الشباب، في نصف نهائي بطولة الأندية العربية 2023.

ويطمح كلا الفريقين في تحقيق الانتصار، وحجز بطاقة العبور إلى نهائي بطولة الأندية العربية، لملاقاة الفائز من مواجهة النصر السعودي والشرطة العراقي، والتي تسبق إقامة مباراة الهلال والشباب.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الهلال والشباب على مر العصور، فإن الكفة تصب تمامًا في صالح "الزعيم" الذي حقق الفوز على منافسه 77 مرة في كل البطولات، فيما فاز الشباب 35 مرة خلال 147 مباراة جمعت الفريقين، وحضر التعادل في 35 مناسبة سابقة.

وسجل الهلال 219 هدفًا في مرمى الشباب، واهتزت شباكه 140 مرة، علمًا أنه سبق للفريقين الاصطدام ببعضهما في البطولات العربية مرة واحدة، كانت في 18 ديسمبر/ كانون الأول 1995، وانتهى اللقاء آنذاك بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وكان الهلال قد تأهل إلى نصف النهائي بعد الفوز على الاتحاد السعودي بنتيجة (3-1)، فيما وصل الشباب للدور ذاته بعد تفوقه بركلات الترجيح (5-4) على الوحدة الإماراتي، بعد نهاية الوقت الأصلي من اللقاء بنتيجة (0-0).

شارك: