باريس سان جيرمان يستعين بالصقور لحماية أرضية ملعبه!

تاريخ النشر:
2022-06-28 17:47
-
آخر تعديل:
2022-06-28 17:56
ملعب حديقة الأمراء الخاص بنادي باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حافظ باريس سان جيرمان على عادته في الاستعانة بالصقور لحماية عشب ملعب "حديقة الأمراء", وذلك في إطار سعيه للحفاظ على ريادته أوروبياً بوصفه يمتلك الأرضية الأفضل بين الملاعب الأوروبية.

وقرر المدير المسؤول عن صيانة عشب الملعب، جوناثان كالدروود، للعام السادس على التوالي الاستعانة بخدمات مربّي الصقور للحد من الأضرار التي تلحقها طيور أخرى بجودة عشب الملعب وبخاصة الحمام المنتشر بأعداد ضخمة في العاصمة الفرنسية، والذي يقتات على بذور العشب المزروعة حديثاً.

وبدأت "دوريات الصقور" في العمل داخل الملعب من الأسبوع الماضي وتحديداً في 21 يونيو/ حزيران، حيث تتناوب 3 مجموعات من الصقور على حماية البساط الأخضر طيلة فترة النهار، وهي من فصيلة "هاريس" التي تعيش حصرياً في الولايات المتحدة الأمريكية. وستستمر مهمتها في حماية عشب الملعب حتى يوم الجمعة المقبل 1 يوليو/ تموز.

والاستعانة بالصقور لمهام مماثلة أمر شائع في ملاعب فرنسية أخرى مثل: (فيلودروم في مرسيليا، لا بوجوار في نانت، تولون، باستيا).

كما ترى إدارة باريس سان جيرمان، حامل لقب الدوري الفرنسي، هذا الخيار بعين الإعجاب؛ لكونه يمثل إشارة رمزية لتقاليد دولة قطر المعروفة بحب شعبها للصقور والرياضات المرتبطة بها تاريخياً.

شارك: