باريس سان جيرمان متفائل بشأن التوقيع مع زيدان

2022-06-10 14:16
الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الجمعة 10 يونيو/ حزيران، أن نادي باريس سان جيرمان متفائل بشأن التوقيع مع المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد، لخلافة المدرب الحالي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو في منصبه.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية في الآونة الأخيرة، إلى أن سان جيرمان يقترب من إقالة المدرب بوكيتينيو من على رأس الجهاز الفني، وبحسب ما نشرته الصحيفة الإسبانية، فإن الراتب المُقدَّم من باريس سان جيرمان لا يقبل الجدل، وسيجعل زيدان المدرب الأعلى أجراً في العالم، ومع ذلك، فإن القضية الاقتصادية لم تكن أبداً عقبةً بالنسبة للمدرب الفرنسي، حيث طرح المدرب هدفين رياضيين صارمين شرطاً للانضمام إلى النادي.

وأوضحت الصحيفة أن الهدف الأول كان السيطرة الرياضية الكاملة، ولهذا اضطر ليوناردو، المدير الرياضي السابق، لمغادرة باريس سان جيرمان، والثاني هو الإبقاء على كيليان مبابي وعدم رحيله في سوق الانتقالات الصيفية، وهذا ما نجح النادي الباريسي فيه.

ولكن، الآن هناك مشكلة يصعب حلها، وهي علاقة زيدان بفريق مارسيليا، حيث من المعروف أنه من أشد المعجبين بأولمبيك مارسيليا، لكن بالنظر إلى احتراف زيدان لا ينبغي أن تكون هذه المشكلة حجر عثرة أمام انتقاله إلى باريس سان جيرمان.

كما تُعد التصريحات العلنية الأخيرة للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الداعمة لضم زيدان إلى الدوري الفرنسي، عاملاً مؤثراً للغاية في الحاجة إلى إضافة أعظم نجم في تاريخ كرة القدم الفرنسية.

الجدير بالذكر أن ماوريسيو بوكيتينيو كان قد قاد باريس سان جيرمان لتحقيق لقب الدوري الفرنسي لموسم 2021-2022، بينما ودّع دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد من دور الـ 16 عقب الهزيمة بنتيجة إجمالية (2-3).

شارك: