انهيار أسهم يوفنتوس في البورصة بعد الخروج من الأبطال

2021-06-08 09:01
وستون مكيني وحسرة الخروج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 أمام بورتو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تهاوت أسهم نادي يوفنتوس في البورصة الإيطالية، بعد إقصائه أمس الثلاثاء من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام بورتو البرتغالي من حدود ثمن النهائي.

وذكرت إذاعة "مونتي كارلو" الفرنسية، أن أسهم يوفنتوس انخفضت بنسبة 8% بعد إغلاق التداول ظهيرة اليوم، وهو ما حدث العام الماضي بـ11% بعد الإقصاء من نفس المسابقة ضد أولمبيك ليون.

وقد أعلن يوفنتوس عن خسائر مالية في النصف الأول من العام المالي الحالي 2020-2021 وصلت إلى 113 مليون يورو؛ بسبب تداعيات جائحة كورونا (كوفيد-19).

وبعد الخروج من دوري أبطال أوروبا فإن خسائره ستزداد بمقدار 10 ملايين يورو على أقل تقدير، وهي قيمة الجوائز المالية المُقدّرة بحسب يومية "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية.

وقد ودّع يوفنتوس منافسات دوري الأبطال رُغم فوزه إيابًا 3-2 ضد بورتو، لكن النادي البرتغالي استفاد من قاعدة التسجيل خارج القواعد، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في البرتغال بفوز بورتو 2-1.

بذلك يكون بورتو قد سجّل هدفين في ميدان يوفنتوس، بينما سجّل يوفنتوس هدفًا واحدًا فقط في ملعب بورتو. لتصبح النتيجة الإجمالية للمباراتين (4-4)، لكن قاعدة التسجيل خارج القواعد صبّت في مصلحة البرتغاليين.



شارك: