ما صفقات مانشستر سيتي في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

2022-09-02 01:52
النرويجي إيرلينغ هالاند أبرز صفقات مانشستر سيتي في سوق الانتقالات الصيفية 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث مانشستر سيتي عن معانقة المجد القارّيّ، والحصول على لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد 2022-23، بعد أن استطاع خلال السنوات الماضية فرض سيطرته على الدوري الإنجليزي الممتاز برفقة مدربه الإسباني، بيب غوارديولا، وهو ما جعله يحاول عقد أفضل الصفقات خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.

ورغم حصول مانشستر سيتي مع غوارديولا على لقب الدوري الإنجليزي 4 مرات خلال آخر 6 سنوات؛ لكنه فشل في دوري الأبطال، وكانت أفضل نتائجه الوصول للمباراة النهائية في عام 2021، حيث سقط أمام تشيلسي (0-1).

وظهر، حسب محللين، أن "الفيلسوف" الإسباني يحتاج في فريقه إلى صفقات قوية خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، وبالتحديد في مركز المهاجم الصريح، حتى يكون فريق السيتي مكتملًا في المستقبل القريب، ويصل إلى مبتغاه بالحصول على الكأس ذات الأذنين.

وفي السطور التالية، يستعرض لكم "winwin" صفقات مانشستر سيتي خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، وأسماء اللاعبين الذين رحلوا عن صفوف "السيتيزنز" في ميركاتو الصيف الحالي.

ما  صفقات مانشستر سيتي الصيفية 2022؟

شهدت سوق الانتقالات الصيفية 2022 انضمام ثنائي جديد إلى صفوف مانشستر سيتي، هما النرويجي إيرلينغ هالاند والأرجنتيني جوليان ألفاريز، كما قرّر النادي في الميركاتو الصيفي عودة اللاعب البوركيني، عيسى كابوري، بعد نهاية فترة إعارته مع تروا الفرنسي، إضافة إلى تمديد عقد الحارس الإنجليزي، سكوت كارسون، لموسم إضافي حتى عام 2023.

إيرلينغ هالاند-  بوروسيا دورتموند

من أبرز صفقات مانشستر سيتي في سوق الانتقالات الصيفية 2022 التعاقد مع هداف بوروسيا دورتموند السابق،  إيرلينغ هالاند، وذلك مع بداية الميركاتو الصيفي.

وحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، دفع السيتي مبلغ 60 مليون يورو للحصول على خدمات هالاند لمدة 5 سنوات، وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن اللاعب سيتلقى أكثر من 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، مما يجعله اللاعب الأعلى أجرًا في البريميرليغ.

ويُعتبر هالاند من أبرز الهدافين على الساحة الأوروبية خلال السنوات الأخيرة، وقد انضم لصفوف "أسود فيستفاليا" في أول يناير/ كانون الثاني 2020 قادمًا من سالزبورغ النمساوي، وفي مشواره مع دورتموند خاض اللاعب 88 مباراة بكل المسابقات، وسجل 85 هدفًا وصنع 23 هدفًا.

جوليان ألفاريز - ريفر بليت

جذب جوليان ألفاريز الأنظار خلال الفترة الماضية بعد تألقه مع العملاق الأرجنتيني ريفر بليت، واستطاع مانشستر سيتي إتمام صفقة انتقاله خلال الميركاتو الشتوي الماضي مدة 5 سنوات ونصف، واتفق مع ناديه على أن يبقى معه على سبيل الإعارة حتى يونيو/ حزيران الجاري، على أن تتم الصفقة في سوق الانتقالات الصيفية 2022.

وحسب تقارير صحفية إنجليزية، عرض العديد من الأندية على مانشستر سيتي ضم ألفاريز (22 عامًا) على سبيل الإعارة؛ لكن إدارة النادي المانشستراوي رفضت الأمر، وسينضم اللاعب الأرجنتيني لقائمة الفريق مع الموسم الرياضي الجديد 2022-23.

وخلال مسيرته مع ريفر بليت، خاض ألفاريز 116 مباراة بكل المسابقات، وأحرز 52 هدفًا، وقدم 31 تمريرة حاسمة، ويرى العديد من الخبراء أنه سيقدم إضافةً قويةً لحامل لقب الدوري الإنجليزي خلال آخر موسمين.

مانويل أكانجي - بوروسيا دورتموند

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الخميس 1 سبتمبر/أيلول، تعاقده رسميًا مع السويسري مانويل أكانجي، قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني. 

وأصبح أكانجي سادس لاعب ينضم إلى مانشستر سيتي هذا الصيف، بعد الحارس الألماني ستيفان أورتيغا، والإنجليزي كالفين فيليبس، والإسباني سيرجيو غوميز، بجانب النرويجي إيرلينغ هالاند، والأرجنتيني جوليان ألفاريز. 

صفقات مانشستر سيتي في سوق الانتقالات الصيفية 2022

اللاعبالفريق القادم منهالسعر
إيرلينغ هالاندبوروسيا دورتموند60 مليونًا
جوليان ألفاريزريفر بليتغير مُعلن
كالفين فيليبسليدز يونايتد49 مليونًا
ستيفان أورتيغاأرمينيا بيليفيدانتقال حر
سيرخيو غوميزأندرلخت13 مليونًا
مانويل أكانجيبوروسيا دورتموند17.5 مليونًا

*الأسعار باليورو

مَن الراحلون عن مانشستر سيتي في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

رحل خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022 عن صفوف مانشستر سيتي قائد الفريق، البرازيلي فرناندينيو، بعد نهاية عقد اللاعب صاحب الـ 37 عامًا.

كما غادر عدد من عدد من نجوم الفريق في الميركاتو، حيث انتقل رحيم ستيرلينغ لنادي تشيلسي، وغابرييل جيسوس وزينتشينكو لآرسنال.

الراحلون عن مانشستر سيتي

اللاعبالفريق الوافد إليهالسعر
فرناندينيوأتلتيكو باراناينسيانتقال حر
بيدرو بوروسبورتينغ لشبونة8.5 ملايين
كو إيتاكورامونشنغلادباخ5 ملايين
رحيم ستيرلينغتشيلسي56.2 مليونًا
غابرييل جيسوسآرسنال52.2 مليونًا
أولسكاندر زينتشينكوآرسنال35 مليونًا
أريانيت موريتشبيرنلي3 ملايين
دانييل أرزانيماكارثرانتقال حر
ريوتارو ميشينوغامبا أوساكاانتقال حر
أنتي بالافيرساترواغير معلن
مارلوس مورينوترواغير معلن
يانخيل هيريراجيروناإعارة
زاك ستيفينميدلسبرهإعارة
يان كوتوجيروناإعارة
عيسى كابوريمارسيلياإعارة
ناهويل بوستوسساو باولوإعارة
دييغو روزافيزيلاإعارة
توماس أغيبونغ-لاعب حر

*الأسعار باليورو

شارك: