انتخابات الاتحاد الجزائري لكرة القدم تواجه أزمة جديدة!

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-11 23:52
جهيد زفيزف استقال من رئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم في يوليو الماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقدم المترشح لانتخابات الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مزيان إيغيل، يوم أمس الأحد، بطعن لدى لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف"، وذلك على خلفية رفض ملف ترشحه لرئاسة الهيئة الكروية من لجنة الترشيحات؛ إذ لم يهضم مدرب المنتخب الجزائري الأسبق قرار هذه اللجنة الذي وصفه بـ"غير العادل"، مؤكدًا أنه سيذهب بعيدًا في هذه القضية. 

وكانت لجنة الترشيحات على مستوى اتحاد الكرة الجزائري قد قبلت يوم الجمعة الماضية ملف المترشح وليد صادي، ورفضت في المقابل ملفيّ ترشيح كل من إيغيل وعبد الكريم مدوار لأسباب تتعلق -حسبها- بعدم استيفائهما بعض الشروط الضرورية للترشح؛ وأبرزها عدم امتلاك المستوى التعليمي المطلوب، ووقوعهما تحت عقوبات في فترة سابقة.

ولدى نزوله ضيفًا على قناة النهار سهرة الأحد، أكد إيغيل مرة أخرى أن ملف ترشيحه كامل وصحيح، قائلًا: "حقيقة لم أفهم ما حدث. الملف الذي قدمته صحيح ولا يوجد فيه نقائص. يريدون منعي من الترشح بدون أي وجه حق".

وأردف الرئيس السابق لنادي نصر حسين داي قائلًا: "بكل تأكيد الملف الذي وضعته أفضل من ملفات البقية. أنا مستعد لكشف تفاصيله للصحافة، وعلى المترشح الوحيد الذي اختير من قبل لجنة الترشيحات أن يفعل نفس الشيء إن كانت لديه الشجاعة وعليه ألا يخفي شيئًا".  

ويرى إيغيل أنه ضحية ظلم في هذه القضية، قائلًا: "أنا مظلوم وأطالب بتدخل السلطات المعنية. نحن في الجزائر الجديدة والأساليب القديمة يجب أن تتوقف. لجنة الترشيحات تعرضت لضغوطات وأطالبها بالتحلي بالشجاعة".

وتابع: "رئيس اللجنة، علي مالك، عليه أن يتحمل المسؤولية أمام الشعب، وأن يكون منصفًا مع جميع المترشحين. أنا متأكد أن اللجنة لم تتخذ قراراتها بكل استقلالية، بدليل الوثيقة التي سربت في مواقع التواصل الاجتماعي والممضاة من قبل مديرية الشباب والرياضة". 

ويضيف إيغيل: "التفويض الذي تحصلت عليه من نادي بارادو صحيح وقانوني. وبخصوص عقوبة 3 أشهر التي سُلطت علي فتعود لسنة 2011، وكان ذلك إثر شجار وقع في مباراة مع أحد الحكام آنذاك. القانون واضح بهذا الخصوص والعقوبة تلغى بالأقدمية". 

وأكد إيغيل أنه مستعد للجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي الجزائرية لاسترجاع حقه، قائلًا: "في الحقيقة، لا أنتظر شيئًا من لجنة الطعون، وأنا متأكد بأنها ستؤيد قرار لجنة الترشيحات. الأكيد أنني سأرفع القضية للمحكمة الرياضية هنا بالجزائر ولن أسكت عن حقي".

شارك: