اليويفا يزف بشرى سارة لجماهير الأبطال

2021-06-08 09:01
الجماهير تعود للملاعب في دوري الأبطال ( Getty )
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حلمت قرعة  دوري أبطال أوروبا  أخبارا سعيدة لجماهير كرة القدم  وذلك بعد إعلان الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا ) ، السماح للمشجعين حضور المباريات من الملاعب بنسبة لا تتجاوز 30% من الطاقة الإستيعابية  للملاعب التي ستقام عليها المباريات، على أن يكون القرار النهائي في هذه المسألة بيد السلطات المحلية .

وجاء  قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم  السماح بالعودة الجزئية للمشاهدين ،بدءًا من مباريات المنتخبات الوطنية الأسبوع المقبل بعد التجربة الناجحة في مباراة كأس السوبر التي أقيمت  في بودابست في 24 سبتمبر- أيلول الماضي ،في حين  لن يُسمح بدخول المشجعين الزائرين حتى إشعار آخر. 

وأراد الإتحاد  الأوربي لكرة القدم إعطاء مؤشرات إيجابية بناها على سلوك المشجعين الذين تواجدوا لحضور لقاء كأس السوبر الأوروبي وأظهروا فيها إنضباطا كبير وإلتزاما أكبر بالإجراءات الوقائية  المتبعة والمطبقة لتفادي  إنتشار فيروس كورنا المستجد .

وأكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( ألكسندر تشيفرين) بأنه يضع صحة وسلامة المشجعين على رأس أولويات إتحاده "قرار اليوم هو خطوة أولى مهمة تركز على صحة الجماهير وتحترم قوانين كل بلد ، يوفر هذا  القرار قدرًا أكبر من المرونة فيما يتعلق بحضور  المشجعين في الملاعب ، مع احترام تقييم السلطات المحلية دائمًا، من المهم استعادة الأمل و الشغف في حياة الجماهير ".

شارك: