الوحدات يهزم السلط بثلاثية في الدوري ويتفرغ لكأس الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-02 23:52
جانب من مواجهة الوحدات والسلط في الدوري الأردني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنجز الوحدات مهمة ضيفه السلط وهزمه بثلاثية نظيفة، وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الخميس على استاد عمان الدولي ضمن الجولة 18 من بطولة دوري المحترفين الأردني بكرة القدم.

وحافظ الفريق بهذه النتيجة على المركز الثالث برصيد 38 نقطة، بفارق 9 نقاط خلف الحسين إربد المتصدر، و7 نقاط خلف الفيصلي صاحب المركز الثاني، فيما بقي السلط سادسًا برصيد 19 نقطة.

عودة خطّاب والتفرغ للكأس

شهدت مباراة الوحدات والسلط، مشاركة المدافع الدولي طارق خطّاب في الدقائق الأخيرة بعد غياب طويل عن لقاءات فريقه بسبب الإصابة.

وسيتفرغ الوحدات لخوض مواجهته المؤجلة من دور الـ 16 لبطولة كأس الأردن، حيث سيحل ضيفًا على مغير السرحان في التاسعة مساء من يوم الإثنين المقبل.

هدفان خاطفان لصالح الوحدات

حاول السلط مباغتة منافسه من خلال هجمات منظمة قادها عبد الله ذيب وعميد صوافطة وعصام السميري من خلال إرسال كرات نموذجية لرأس الحربة عدي القرا.

وعمل الوحدات على استثمار هذا التقدم لمنافسه، من خلال شن هجمات متلاحقة عبر الأطراف، ونجح نجم المباراة محمد أبو زريق "شرارة" من منح الفريق الأخضر الثقل في منطقة خط الوسط رغم عشوائية تحركات صالح راتب ومهند أبو طه، قبل أن يتألق الحارس عبد الله الفاخوري في إنقاذ مرماه من رأسية القرا.

وصنع شرارة هدف السبق لفريقه في الدقيقة 32 بعد تنفيذه ضربة ركنية أرسلها داخل منطقة الجزاء وجدت دانيال عفانة يودعها برأسه في مرمى قتيبة دعسان حارس السلط.

واجتهد السلط في تعديل النتيجة سريعًا؛ لكن شرارة عاد إلى مسرح التألق وأرسل كرة نموذجية ساحرة كشفت خاصرة دفاع السلط ليستثمرها فراس شلباية كما يجب ويراوغ دعسان ويضع الكرة بمرماه في الدقيقة 37.

وتراجع أداء الوحدات بعد التقدم بهدفين، فيما كانت محاولات السلط الهجومية بحاجة إلى لزيادة العددية لينتهي الشوط لصالح المارد الأخضر بهدفين نظيفين.

تراجع أداء الفريقين في الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، تراجع أداء الفريقين بشكل ملحوظ، قبل أن يجري مدرب الفريق الأخضر رأفت علي تبديلًا بسحب شرارة والدفع بمحمد موالي.

وظهرت العشوائية على أداء الفريقين وغابت المحاولات الهجومية هنا وهناك في ظل شعورهما بأن المباراة حُسمت وكذلك غياب الحافز عن الوحدات الذي تلاشت فرصته في المنافسة على اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

وأحرز فريق الوحدات هدفه الثالث بعد تمريرة من هنري وضعت مهند أبو طه في مواجهة المرمى ليسدد بنجاح على يمين دعسان في الدقيقة 84.

ودفع رأفت علي مدرب الوحدات في الدقائق الأخيرة بطارق خطاب وإبراهيم صبرة، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا فوز الفريق بثلاثية نظيفة.

شارك: