الهلال يفرض التعادل على الاتحاد في "كلاسيكو" السعودية

2021-06-08 09:01
كلاسيكو الهلال والاتحاد انتهى بلا غالب أو مغلوب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حافظ الهلال على صدارة ترتيب الدوري السعودي، وذلك بعد أن انتزع تعادلا ثمينا ومتأخرا أمام ضيفه الاتحاد في "كلاسيكو" الكرة السعودية، الذي جرى لحساب الجولة 10 على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

ورفع الهلال رصيده إلى 23 نقطة متقدما على الأهلي (19)، والذي سيلعب يوم الأحد أمام الرائد. فيما انفرد الاتحاد بالمركز الرابع، بعد أن رفع رصيده إلى 15 نقطة، ولكنه سيكون تحت خطر التراجع في حال فاز ملاحقوه التعاون والفيصلي والاتفاق في بقية مباريات هذه الجولة.

شهدت المباراة إثارة منتظرة منذ البداية، وبادر الضيوف للهجوم، بل إنهم كادوا يحصلون على أول فرصة للتسجيل من ركلة جزاء، بعد سقوط البيشي إثر تدخل الحارس الوطيان، لكن عاد الحكم ورفضها بعد التأكد من تقنية حكم الفيديو المساعد VAR. 

استثمر الاتحاد انتعاشته الهجومية المبكرة، ونجح في هز شباك الهلال من كرة عرضية داخل المنطقة، انقض عليها عبد الرحمن العبود وسددها عن يمين الحارس، الهدف الأول (20).

ومضت الأحداث وفق "سيناريو" مشابه، هجوم هلالي وفرص عديدة لم تُستثمر، ومرتدات اتحادية لم يحسن هجومه ترجمتها لهدف قاتل. ودفع الروماني وتشيسكو بكل أوراقه الهجومية بغية معادلة الكفة، وبالفعل تمكن البديل الهجومي صالح الشهري من اقتناص الكرة المباشرة التي عكسها جوفينكو ليحولها نحو الشباك الاتحادية (85).

وافتتحت مباريات اليوم في هذه الجولة بفوز كبير للشباب 3-1 على الباطن، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث، فيما ظل الباطن عند 11 نقطة في المركز العاشر.

وفي لقاء آخر، انقاد النصر إلى التعادل 2-2 مع ضيفه ضمك، ليبقى كلاهما في دائرة الخطر، حيث يحتل النصر المركز الـ14 وضمك الـ15، وكلاهما بنفس الرصيد 8 نقاط فقط.


 

شارك: