الهلال يتطلع لحسم بطاقة التأهل أمام باختاكور

2021-06-08 09:01
مبارة الهلال وباختاكور (AFC)
Source
+ الخط -

WinWin

بات الهلال السعودي على بعد خطوة من حسم التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا، عندما يواجه اليوم الخميس باختاكور الأوزبكي على ملعب الجنوب بالوكرة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية. ويتطلع الهلال صاحب صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط جمعها من 3 انتصارات، إلى تجديد فوزه على الفريق الأوزبكي الثاني برصيد 6 نقاط. 

وكان الزعيم فاز في مواجهته الأولى أمام باختاكور 2-1 الاثنين، في مستهل عودة المنافسات بنظام التجمع في قطر بالنسبة لمنطقة غرب آسيا. وتضم المجموعة ذاتها شباب الأهلي دبي الذي أنعش آماله بتحقيقه فوزه الأول يوم الاثنين على حساب شاهر خودرو الإيراني (1-صفر) الذي يلتقيه مجددا الخميس.

وعلى الرغم من ظروف الغيابات التي أثرت على الهلال بعد إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد، قدم حامل اللقب مباراة كبيرة أمام بختاكور ونجح في خطف الفوز في الوقت القاتل، وهو يتطلع الخميس إلى تكرار الفوز وضمان تأهله للدور ثمن النهائي.

أحقية بالتأهل 

يتطلع ممثل السعودية الآخر الأهلي إلى التأكيد بأنه يستحق التأهل إلى الدور الثاني عن المجموعة الأولى، وذلك عندما يواجه الشرطة العراقي على ملعب خليفة الدولي بالدوحة. وضمن الأهلي تأهله، الاثنين، بفوزه على الشرطة 1-صفر، لتنحصر بذلك البطاقة الثانية بين الأخير واستقلال طهران الإيراني بعدما أعلن الوحدة الإماراتي انسحابه من البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوفه.

وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي تعرض لها الأهلي في الفترة الماضية، إلا أنه استطاع تجاوزها وبات أول فريق يضمن تأهله إلى ثمن النهائي. وعانى الأهلي من عدة مشاكل بعد عودة النشاط الرياضي، كان آخرها إصابة البوسني ألفيس ساريتش وياسر المسيليم قبل انطلاق البطولة بأيام معدودة، قبل أن يتعرض لاعبه الجديد حسن القيد لإصابة في المباراة الماضية أمام الشرطة ولم يكمل المواجهة التي حسمت لفريقه بهدف في الدقائق الأخيرة من الألماني ماركو مارين.

وأثار المهاجم السوري عمر السومة، عقب الفوز على الشرطة، الشكوك حول استمراره مع الأهلي في الموسم المقبل، متحدثا عن "غموض" بشأن مستقبله مع الفريق و"ظروف عائلية" يسعى إلى تجاوزها، وأن "هناك عروضا لكن الحديث عنها سابق لأوانه".

وعلى الرغم من تأهل الأهلي، إلا أنه سيدخل المباراة برغبة الفوز أو التعادل على أقل تقدير، ليضمن صدارة المجموعة الأولى وانتظار وصيف المجموعة الثانية في ثمن النهائي. وفي الجانب الآخر، يمنّي الشرطة الذي قدم مباراة كبيرة وكان الطرف الأفضل، يمنّي النفس بالخروج منتصرا لتعزيز حظوظه بمرافقة الأهلي للدور الثاني.

شارك: