الهلال السوداني يخشى جمهور الأهلي.. ويحذر من "بورسعيد جديدة"

2023-03-27 12:20
من مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري في ملعب الجوهرة الزرقاء (Facebook/Al Ahly SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب الهلال السوداني من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إقامة مباراة الفريق المرتقبة والحاسمة أمام الأهلي المصري في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا خلف أبواب مغلقة دون حضور جماهيري، حيث يلتقي الفريقان في العاشرة مساء السبت المقبل بتوقيت مكة المكرمة، على استاد القاهرة الدولي.

ونجحت القلعة الحمراء في الحصول على موافقة أمنية بحضور جماهيري يقدر بـ50 ألف متفرج، لدعم الفريق أمام بطل السودان حيث يحتاج الأهلي للانتصار 1-0 أو بفارق هدفين إذا اهتزت شباكه، ليتأهل إلى ربع النهائي، فيما يكفي الهلال الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو حتى الخسارة بفارق هدف مع التسجيل (2-1 أو 3-2 مثلًا)، ليضمن بطاقة الصعود.

وأصدر الهلال بيانًا رسميًا قال فيه إنه خاطب الكاف مجددًا بشأن المباراة المرتقبة أمام الأهلي، مضيفًا: "في ظل غياب الردود على الخطابات الثلاثة التي أرسلها النادي للكاف، وفي ظل الأجواء المشحونة بخطاب الكراهية والعنصرية من الأهلي، نقدم لكم مقترحين، الأول هو اللعب دون جماهير، والثاني إقامة المباراة بحضور عدد محدود من المشجعين".

واستدرك: "لكن في حال السماح بحضور الجماهير، ووفقًا لكامل السعة الاستيعابية للملعب، يجب تخصيص نسبة 5% لجماهير الهلال وفقًا للائحة البطولة"، علمًا أن الأهلي أعلن توفير 100 تذكرة فقط من أصل 50 ألف لجماهير "الأزرق".

وشدد مسؤولو الهلال على ضرورة "تدارك الموقف قبل وقوع بورسعيد جديدة"، في إشارة لأحداث فبراير/ شباط 2012 التي راح ضحيتها 72 مشجعًا من أنصار فريق الأهلي في المدينة الساحلية.

كما أبدى الهلال غضبه من عدم السماح للفريق بخوض المران الرئيسي على ملعب المباراة قبل انطلاقها بـ24 ساعة حسبما تنص اللائحة، بسبب استضافة استاد القاهرة لقاء مواطنه المريخ مع الزمالك المصري مساء الجمعة، في المرحلة ذاتها.

وفي ختام البيان، هدد الهلال بأنه "سيتم تصعيد الموقف لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، مدعومًا بكافة فيديوهات الكراهية والعنصرية والتهديدات بالاعتداءات الجسدية واللفظية، مترجمة لأكثر من لغة".

يذكر أن صن داونز الجنوب أفريقي ضمن التأهل عن المجموعة الثانية وهو متصدر جدول الترتيب حاليًا بـ11 نقطة، بينما تبقى البطاقة الأخرى حائرة بين الهلال، الوصيف بـ10 نقاط، والأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

شارك: