النصر يضرب الاتحاد المنستيري برباعية ويقترب من ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-01 00:16
فرحة لاعبي النصر بعد تسجيلهم في مرمى الاتحاد المنستيري التونسي (twitter/ AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضرب نادي النصر السعودي، فريق الاتحاد المنستيري التونسي، بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الإثنين على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، من مسابقة كأس الملك سلمان للأندية العربية.

تقدم البرازيلي أندرسون تاليسكا بالهدف الأول لصالح " العالمي" عند الدقيقة (42)، ثم تعادل الفريق التونسي في الدقيقة (66) بخطأ من المدافع علي لاجامي الذي وجه كرة رأسية في مرماه.

وتمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من إحراز الهدف الثاني عند الدقيقة (74)، بعد استغلال تمريرة عرضية من سلطان الغنام، ليرتقي للكرة ويوجهها في الشباك، في حين أضاف عبد الإله العمري الهدف الثالث، وعزز النصر النتيجة بهدف رابع عن طريق عبد العزيز العليوة.

ورفع النصر رصيده إلى 4 نقاط، ليحتل صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن الشباب الوصيف، بينما تجمد رصيد الاتحاد المنستيري التونسي بلا نقاط في ذيل المجموعة، ليودع البطولة العربية، بينما يأتي الزمالك المصري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

الشباب يحسم القمة أمام الزمالك

وفي مباراة أخرى، خسر نادي الزمالك أمام نظيره الشباب السعودي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

بعد مرور 10 دقائق على انطلاق المواجهة، اكتفى الفريقان بتبادل الكرة في وسط الميدان دون تشكيل خطورة واضحة على مرمى الحارسين.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لنادي الشباب، بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو بداعي وجود لمسة يد على محمد عبد الغني مدافع الزمالك، لينجح الأرجنتيني إيفر بانيغا في منح التقدم للنادي السعودي في الدقيقة (44).

وقبل دقائق من انتهاء الشوط الأول، ضغط لاعبو الزمالك بشكل أقوى، بحثًا عن هدف التعادل، ولكن ظلت النتيجة كما هي بتفوق الشباب السعودي بهدف نظيف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى المدير الفني لنادي الزمالك الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو ثلاثة تبديلات دفعة واحدة لمحاولة العودة بالنتيجة وتصحيح الأوضاع، بخروج كل من سيف الدين الجزيري وعمرو السيسي وأحمد فتوح، ودخول كل من حسام عبد المجيد وسيد عبد الله نيمار وعمر جابر في الدقيقة (46).

وشهدت الدقيقة (70) من الشوط الثاني فرصة خطيرة للزمالك بعدما انفرد شيكابالا بالمرمى، وسدد كرة تصدى لها حارس مرمى الشباب السعودي، قبل أن تشير راية الحكم المساعد لوجود تسلل على شيكابالا.

وضاعت فرصة هدف محقق للزمالك، بعدما سدد أحمد سيد زيزو كرة بباطن القدم اليمنى من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها ردت من منتصف العارضة في الدقيقة (76).

وأطلق شيكابالا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء جهة اليمين، ولكنها مرت أعلى العارضة بقليل ليستمر تقدم الشباب على الزمالك حتى نهاية المواجهة.

شارك: