المنتخب السعودي يضع مانشيني في اختبار لم يواجهه من قبل!

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-13 16:20
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد مدرب المنتخب السعودي، روبرتو مانشيني، لملاقاة منتخب نيجيريا وديًا، أمسية الجمعة 13 أكتوبر/ تشرين الأول، في مدينة لاغوس البرتغالية، على هامش استعدادات "الصقور الخضر" للاستحقاقات المهمة المقبلة التي تنتظره، وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 التي تبدأ في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وكأس آسيا 2024 التي تحتضنها قطر في يناير/ كانون الثاني القادم.

وتُعد مباراة نيجيريا هي المواجهة الأفريقية الأولى لمانشيني في مسيرته التدريبية، حيث إنه قاد المنتخب الإيطالي من مايو/ آيار عام 2018 وحتى أغسطس/ آب 2023، وخاض 61 مباراة في جميع البطولات، إلا أنه لم يصطدم بأي منتخب من القارة السمراء.

وخلال تجربته مع المنتخب الإيطالي، واجه مانشيني 3 منتخبات فقط من خارج القارة الأوروبية، حيث فاز مرتين وديًا على الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية، بنتيجة (1-0) و (2-1)، بينما خسر أمام الأرجنتين بثلاثية نظيفة في نهائي كأس فيناليسما 2022.

وكان مانشيني قد غادر تدريب إيطاليا في أغسطس الماضي، وتولى بعدها قيادة "الأخضر"، وخاض المدرب مباراتين وديتين في سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث تلقى الخسارة في المواجهتين أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية، بنتيجة (3-1) و (1-0).

وبعد مواجهة نيجيريا، سيلعب المنتخب السعودي مباراة ودية أخرى خلال معسكره في البرتغال، حيث يلتقي مع المنتخب المالي يوم الثلاثاء 17 أكتوبر الجاري.

ويأمل "الأخضر" في تحقيق انتصاره الأول بالبرتغال؛ إذ إنها ضمن قائمة الـ10 دول التي لم ينجح المنتخب السعودي في تحقيق الفوز على أرضها، حيث خسر المنتخب السعودي من قبل مباراتين أمام منتخبي البرتغال وبلغاريا (3-0) و (1-0)، خلال مُعسكره التحضيري في نوفمبر عام 2017.

شارك: